“حادثة مفجعة بكل المقاييس” .. فتاة اعتادت تناول هذا المشروب كل يوم قبل النوم .. وفجأة حدثت الصدمة .. ماحدث معها كان مرعبا!!

تم إنتشار تسجيل صوتي تم عرضه ببرنامج يعرف باسم “النقطة العمياء” وذلك على قناة السعودية الأولى، وقد كان هذا التسجيل يتناول قصة شابة تبلغ 27 عام،  حيث كانت هذه القناة تقوم بفعل عادة غير صحية كل ليلة وقد نتج عن هذا الفعل إصابة هذه الفتاة الشابة بمرض الفشل الكلوي، وقد كانت هذه الفتاة تعاني من ضغوطات وذلك خلال فترة الامتحانات، حيث كانت تتناول كمية كبيرة من مشروبات الطاقة حتى تتمكن على التغلب على التعب والإرهاق، وفي مقال اليوم سنوضح تفاصيل أكثر حول قصة هذه الفتاة الشابة.

تفاصيل قصة شابة مع مرض الفشل الكلوي

 جاءت قصة الفتاة الشابة انها صارت تعاني من مرض الفشل الكلوي وذلك لانها لم تكتفي بتناول مشروبات الطاقة فقط بل كانت تتناول مسكنات للألم بشكل كبير وذلك دون الرجوع للطبيب، مما نتج عن هذه الفعل ظهور أعراض صحية خطيرة، حيث كانت تعاني من آلام شديدة في الكلى، مع مغص شديد وحدوث ضيق في التنفس، وقد حدث تراكم للسوائل بجسمها، مما أدى إلي تضخم المشكلة الصحية.

ما الذي نستفيده من قصة الفتاة الشابة ؟

 كانت هذه الفتاة الشابة تتناول هذه المسكنات لتخفيف الألم، ولكنها لما تعود الوصفة طبيب حتى تأخذ الجرعة المحددة، فكانت تتناول كمية كبيرة بشكل غير منتظم مما نتج عنه زيادة الضغط على كليتيها وصارت مصابة بمرض الفشل الكلوي، وهذه القصة تعلمنا عدم الأفراط في استخدام هذه الأدوية وذلك دون إشراف طبي أو وجود وصفة طبية، حيث يلزم وجود توازن واعتدال بين هذه المواد.