البحوث الفلكية تكشف هل مصر ستتأثر بزلزال سوريا وتركيا القادم

هل مصر ستتأثر بزلزال سوريا وتركيا القادم  كشف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية، النقاب عن حقيقة تأثير الزلازل القادمة من سوريا أو تركيا على مصر في الفترة المقبلة، خاصة بعد الزلزال الذي ضرب سوريا اليوم.

هل مصر ستتأثر بزلزال سوريا وتركيا القادم

أوضح الدكتور صلاح الحديدي أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحاته التلفزيونية أن التنبؤ بالزلازل يعد أمراً صعباً للغاية. وأشار إلى أن الصدع الممتد من شرق الأناضول إلى سوريا وخليج العقبة، والذي يسبب الزلازل، له تأثير ضعيف على مصر ولا يكاد يُذكر وأضاف أن الزلزال الذي وقع في سوريا يبعد عن مصر حوالي 550 كيلومترًا، وبالتالي فإن تأثيره على الأراضي المصرية ضئيل للغاية.

زلزال جديد

من جهة أخري أفاد ماهر يونس مدير صحة مدينة حماة السورية، بأن الزلزال الذي ضرب شمال البلاد مساء أمس الاثنين أسفر عن إصابة 25 شخصًا بجروح نتيجة التدافع. وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السورية سانا، فقد أصيب هؤلاء الأفراد بجروح خفيفة إلى متوسطة بسبب حالة الهلع والخوف أثناء محاولة الهروب من الهزة الأرضية. وقد تم نقل جميع المصابين إلى مشفى سلمية الوطني بريف حماة الشرقي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

هل مصر ستتأثر بزلزال سوريا
زلزال جديد يضرب سوريا

نظرًا لبُعد الزلزال عن مصر وتخفيف تأثيره على الحدود المصرية، فإن الاحتمالات لتعرض مصر لأضرار ملحوظة نتيجة هذا الزلزال ضئيلة. الزلازل عادةً ما يكون لها تأثير مباشر على المناطق القريبة من مركزها، وتقل شدة تأثيرها بشكل كبير مع زيادة المسافة. لذلك، يمكن القول إن الزلزال الذي وقع في سوريا لن يكون له تأثير كبير أو ملاحظ على مصر من حيث الأضرار المادية أو الهزات الأرضية القوية.