المياة هتغرق مصر .. منبع جديد لنهر النيل ينهي الأزمة.. ومفاجأة غير متوقعة تُربك حسابات إثيوبيا بخصوص سد النهضه “وقعوا في مصيدة”

بالطبع سمعنا كثيرا عن هطول أمطار غزيرة خلال الفترة القليلة الماضية في منطقة قريبة من شمال حلايب وشلاتين وصولا إلى جبل العوينات، ونجد أن تلك الأمطار تعتبر موارد مائية جديدة لمصر، وقد قال الأستاذ الدكتور عباس شراقي والذي يشغل منصب أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة إن السيول والأمطار مازالت مستمرة إلى الآن في جبل العوينات، والذي يعرف للجميع باسم برج المياه القديم، وربما يكون هذا مؤشر لمنبع جديد لمياه النيل تابعونا لمزيد من التفاصيل.

منبع جديد لمياه النيل

في هذا السياق قد زف شراقي بشرى سعيدة لملايين المواطنين الموجودين في مصر وأكد ان الأمطار والسيول التي تهطل الآن قد امتدت وبنسبة كبيره إلى شمال حلايب ووصلت إلى جبل العوينات وهذا يعتبر غريب من نوعه لأنه عادة ما تسقط تلك الأمطار على حزام الأمطار، الموجود في جنوب الساحل الأفريقي، وتابع حديثه قائلا إن جبل العوينات هذا كان في حقبة زمنية معينة وهي العصور المطيرة يعتد به كبرج المياه في شمال أفريقيا، حيث كانت تنبع منه عدد كبير جدا من الأنهار في جميع الاتجاهات.

أكبر الخزانات الجوفية في العالم

وأكد ان جبل العوينات هذا حاليا يشكل أحد أهم وأكبر خزانات المياه الجوفية في العالم وما زالت الأمطار تهطل عليه منذ بداية أغسطس الجاري وهذا ظاهرة مناخية غريبة، لأن الأمطار والسيول كانت تهطل فقط لعدة ساعات في أماكن متفرقة، إلا أن الامطار ما زالت مستمرة منذ أكثر من أسبوعين وهذا الحدث لم يحدث منذ فترة طويلة من الزمن تصل إلى مئات السنين، وأكد بأن تلك الامطار قد امتدت إلى عدة مناطق ابرزها شمال السودان وكذلك جنوب مصر بخلاف بلاد موريتانيا ومالي والنيجر.

جبل من الذهب

على جانب آخر كانت هناك بعض الأخبار المتداولة التي تفيد بأن هناك كميات هائله من الذهب قد تم بالتزامن مع هطول الامطار الغزيرة في أحد الوديان العملاقة التي تمتد من جنوب أسوان إلى قنا حيث أن الأمطار قد عملت على تجريف التربة الموجودة في هذه الأماكن، وهذا أدى إلى اكتشاف اطنان من الذهب التقدير المبدئي ليها 120 ألف طن، ولو حسبنا نصيب كل مواطن مصري تقريبا كيلو من الذهب.