التعليم تصدم الجميع.. هل يدرس طلاب العلمي مادة التاريخ فى نظام الثانوية العامة الجديد؟

تزداد التساؤلات حول موعد تدريس مادة التاريخ لطلاب الشعبة العلمية فى الثانوية العامة الجديدة بعد القرارات المفاجئة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهذا ما نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

أوضحت التربية والتعليم موعد تطبيق قراراتها التي صرح بها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، حيث من المقرر أن يدرس طلاب الصف الثاني الثانوي مادة التاريخ بداية من العام الدراسي بعد القادم اي سنتي 2025/2026 و2026/ 2027، وذلك وفقا لنظام الثانوية الجديد.

هل يدرس طلاب العلمي مادة التاريخ؟

يأتي ذلك على أن يدرس طلاب الشعبة العلمية مواد: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء.

فيما يدرس طلاب الشعبة الأدبية كلا من: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الجغرافيا، التاريخ، علم النفس والاجتماع.

وبخصوص ما سيطبق من العام الدراسي القادم، فان قرار الوزارة تضمن تقليص عدد المواد بالثانوية العامة إلى 5 مواد لكل شعبة بدلا من 7، لتصبح مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد نجاح ورسوب وغير مضافة للمجموع.

كما يتم اعادة تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة، فيما تصبح مادة علم النفس التي كان يدرسها طلاب الادبي، مادة نجاج ورسوب هي الاخرى.

ويدرس طلاب شعبة العلمي 5 مواد هم: اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى ، والاحياء ، والكيمياء ، والفيزياء.

أما شعبة علمي رياضة فتكون المواد المقررة عليهم: اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى ، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، فيما يدرس طلاب الشعبة الأدبية كلا من اللغة العربية ، واللغة الأجنبية الأولى ، والتاريخ، والجغرافيا والاحصاء.