«نسبة الرطوبة تصل لـ95%».. بيان مهم من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس الـ 6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر  لطقس الجمعة 16 أغسطس وحتى يوم الأربعاء القادم الـ 21 من نفس الشهر، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد لعددا من الظواهر، مثل ظهور الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح، مع نشاط للرياح على عددا من المناطق، إضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

طقس الأيام المقبلة حتى الأربعاء المقبلة

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المذكورة طقس حار رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء وشديد الحرارة على جنوب سيناء وعلى مناطق جنوب الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

وتتوقع الأرصاد أنه تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية الخفيفة من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال سيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أيضا أن يكون هناك رياح معتدلة وتنشط في بعض الأحيان على جميع الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح يوم السبت المقبل الـ 17 من أغسطس الجاري، حيث تنشط على شواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح، في الوقت الذي تصل فيه سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم في الساعة وترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر، حيث حذرت المصطافين في هذه المناطق بضرورة توخي الحذر وإتباع التعليمات الخاصة بممارسة السباحة من عدمها في هذه الأوضاع.

وتوقعت الأرصاد أن تستمر درجات الحرارة في معدلاتها المرتفعة، وما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ارتفاع نسب متوسط الرطوبة والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بدرجتين إلى 3 درجات.