ازاي عايشين ومنعرفش!!.. هل تعلم ماذا تفعل “جوزة الطيب” عند تناولها في الجسم؟.. صدمة كبيرة لما تعرفها!

تُعتبر جوزة الطيب من أهم التوابل داخل المطبخ، والتي تُعرف بقيمتها الغذائية والصحية، فهي تحتوي على مجموعة مختلفة من المعادن مثل المغنيسيوم  الكالسيوم والبوتاسيوم، وأيضًا تحتوي على فيتامينات هامة مثل فيتامين E وفيتامين C. وتُعرف باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا من التلف وتقوية مناعة الجسم. ومن استخدامات جوزة الطيب إضافتها إلى الطعام فهي تضفي إلى الطعام مذاق جيد وفريد وأيضا تضاف إلى الشاي وتعطيه نكهة مميزة إلى جانب الفوائد الصحيه الاخرى وسوف نستعرض في هذا المقال الفوائد الصحية لجوزه الطيب.

الفوائد الصحية لجوزة الطيب

أشارت الدكتورة سينتيا الحج، وهي خبيرة في علم التغذية، إلى أن جوزة الطيب تتميز بطعم مميز ونكهة قوية ذات عطر فواح. تحتوي على مركب ميريستيسين الذي يُعطي لجوزة الطيب خصائصها الفريدة والمميزة. وصَرَّحت الدكتورة بأن إضافة جوزة الطيب إلى الشاي يقوي من مناعة الجسم ويمنحه الطاقة والحيوية، وذلك لما تحتويه **جوزة الطيب** من مضادات الأكسدة وفيتامينات ومعادن مختلفة.

أهمية جوزة الطيب لصحة النساء

تُعد جوزة الطيب مهمة جدًا لصحة النساء، فيمكن إضافتها إلى الشاي للاستفادة منها، فهي تساعد الجسم في التخلص من السموم وتقوم بتنشيط حركة الأمعاء، فتُقلل احتمالية الإصابة بالإمساك، وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية. وتحتوي جوزة الطيب على معادن وفيتامينات ومضادات أكسدة تحمي الجسم وتقوي من جهاز المناعة الخاص بالإنسان.