“الحبه بجنيه”.. فاكهة الغلابة المصرية برخص التراب تحمي من هشاشة العظام وتمنع ارتفاع السكر في الدم وتعيد إحياء الكبد مهما كانت تالفة.!!

التين الشوكي من أكثر الفواكه شعبية في فصل الصيف، ويمتاز بأنه يباع بسعر رمزي، حيث أنه يمكن يصل سعر الحبة الي جنيه واحد في فقط، للتين الشوكي أهمية كبيرة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، مثل “فيتامين C” وفيتامينات “عائلة B” والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والألياف الغذائية، مما يجعله ذات فائدة عظيمة لصحة الإنسان وسلامته، سنعرض لكم في هذا المقال فوائد فاكهة التين الشَوكي بصورة تفصيلية.

فوائد التين الشوكي

للتين الشوكي فوائد كثيرة تتمثل في الآتي :-

    ضبط مستويات سكر الدم

يساهم تناول التين الشوكي في ضبط مستوي السكر في الدم، وذلك يرجع إلى نبتة الصبار التي تعد احد مكونات نبتة التين الشوكي. لذا اذا تناول مرضى السكر حبات من التبن الشوكي سيعمل ذلك على ضبط مستوى السكر في الدم. يمكن أن يساعد تناول التين الشوكي في ضبط مستويات السكر

تقوية العظام والأسنان

يحتوي التين الشوكي على عنصر الكالسيوم، والذي بدوره سيحل مشاكل الأسنان.

 المساعدة في الهضم

تحتوي نبتة التين على مجموعة من الألياف الغذائية الهامة مثل كافة الفواكه والخضروات. حيث يساعد تناول التين الشوكي في تنظيم عملية الهضم بشكل جيد.

الوقاية من أمراض الكبد

من مركبات فاكهة التين الشوكي مواد مضادة للأكسدة، حيث تساعد في الحماية من الالتهاب والاجهاد الذي من الممكن أن يتلف الميد نهائيا إثر تناول الكحول.

تعزيز صحة القلب

بسبب احتوائها على عناصر وألياف غذائية كثيرة، تساهم فاكهة التين الشوكي في حفض نسبة الكوليسترول الضاو الموجود في الجسم.

ويمكن أيضا للبوتاسيوم المتواجد داخل فاكهة التين الشوكي ان يساعد في خفض ضغط الدم. كما يعمل التيم الشوكي أيضا لتقوية الجدران البطانية للأوعية الدموية. بشكل عام، قد تمنع هذه الفاكهة تصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.