البصل سم قاتل .. تحذير لهذة الفئات بعدم تناول البصل.. احذر قبل فوان  الاوان

البصل هو عنصر غذائي شائع يستخدم في العديد من المطابخ حول العالم، وهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ومع ذلك هناك بعض الفئات التي قد تواجه مشاكل صحية خطيرة إذا تناولت البصل بانتظام أو بكميات كبيرة.

 الفئات التي يجب أن تحذر من تناول البصل

لأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البصل

   الحساسية تجاه البصل هي حالة نادرة لكنها قد تكون خطيرة، والأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية يمكن أن يعانوا من أعراض مثل الطفح الجلدي، صعوبة في التنفس، تورم، وحتى الصدمة التحسسية (anaphylaxis) التي قد تكون مميتة إذا لم يتم التعامل معها بسرعة.

مرضى متلازمة القولون العصبي (IBS)

   البصل يحتوي على نوع من الكربوهيدرات يسمى فودماب (FODMAPs) الذي يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لدى الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي. قد يؤدي تناول البصل إلى الانتفاخ، الغاز، وآلام في البطن. لذلك، يُنصح هؤلاء المرضى بتجنب البصل أو تقليله في نظامهم الغذائي.

لأشخاص الذين يعانون من ارتجاع الحمض (GERD)

   البصل يمكن أن يساهم في زيادة إنتاج الحمض في المعدة ويزيد من الأعراض المزعجة لارتجاع الحمض، مثل الحموضة وآلام المعدة، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي استهلاك البصل إلى تفاقم حالة الارتجاع ويجعل الحياة اليومية غير مريحة.

البصل وادوية سيولة الدم

   البصل يحتوي على مركبات تعمل كمميع طبيعي للدم. إذا كنت تتناول أدوية لسيولة الدم مثل الوارفارين، فقد يؤدي تناول كميات كبيرة من البصل إلى زيادة خطر النزيف،و يجب على هؤلاء المرضى استشارة طبيبهم قبل إضافة البصل إلى نظامهم الغذائي.