اكتشافات جيولوجية جديدة في دولة عربية تبين أنها تعوم فوق بحر من الذهب والثروات شاهد !!

تحتوي العديد من المناطق في الدول العربية على كميات ضخمة من الثروات التي لم تكتشف بعد فقد أسهمت البرامج المكثفة في التنقيب والبحث عن الذهب والمعادن الثمينة في الكشف عن كميات كبيرة من الثروات التي كانت مدفونة في أعماق الأرض.

اكتشافات جيولوجية الذهب دولة عربية

في هذا السياق، تمكن خبراء جيولوجيون في المملكة العربية السعودية من اكتشاف ثروات ضخمة تحت سطح الأرض، بما في ذلك كميات كبيرة من الذهب والمعادن النادرة وأفادت التقارير الإعلامية العربية أن هذه الاكتشافات تأتي ضمن برنامج استكشافي يهدف إلى تنويع مصادر الثروة في المملكة وتقليل الاعتماد على النفط.

وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وتحديدًا “مركز المسح والتنقيب عن المعادن”، اكتشف الخبراء عدة مواقع في المملكة تحتوي على كميات كبيرة من خام الذهب والنحاس.

وأشارت الهيئة إلى أن أحد هذه المواقع في مدينة مكة المكرمة يضم احتياطات هائلة من الذهب، حيث يمتد الموقع على طول يصل إلى حوالي 125 كيلومترًا.

أظهرت البيانات أن المواقع الجديدة المكتشفة تحتوي على كميات كبيرة من خام الذهب والنحاس بتركيز عالٍ، ويعتقد الخبراء أن هناك كميات أكبر في نفس المنطقة بناءً على تجارب مشابهة في مناطق أخرى.

كما تركزت هذه الاكتشافات الجديدة في منطقة “أبا الرحا”، وتحديداً بالقرب من درع أم البراك في إقليم الحجاز التابع للمدينة المنورة.