فكرة عبقرية هتبهرك .. هاتي مناديل المطبخ وحطيها جوا الثلاجة وشوفي ال هيحصل في الأكل؟! .. معجزة بكل المقاييس

قد يتعجب البعض بمجرد معرفة أن هناك بعض الأشخاص يقومون بوضع مناديل المطبخ في الثلاجة، ويتساءلون عن الهدف من هذا الفعل الغير معتاد، حيث انتشرت مؤخرًا ظاهرة غريبة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وهي قيام بعض ربات المنازل بوضع ورق التواليت والمعروف أيضًا بالمناديل في الثلاجة، ويتم تفسير هذا العمل بأنه يساعد في الحفاظ على الأطعمة والخضروات داخل الثلاجة من التعفن أو التلف، ولكن ما هي الحقيقة وراء ذلك؟.

أهمية وضع مناديل التواليت داخل الثلاجة

قد يتعجب البعض من هذا الأمر ولكن هناك العديد من السيدات اللاتي أكدن على فائدة وضع المناديل أو لفافة ورق التواليت في الثلاجة وفقًا لأحد الصحف السويدية فإن وضع المناديل في الثلاجة له فوائد عظيمة، منها:

  • يساعد على امتصاص الرطوبة الموجودة في الهواء بداخلها، مما يقلل من احتمال ظهور العفن والروائح السيئة التي قد تتشكل على الطعام.
  • بعض السيدات يضعن ورق التواليت في الجزء الخلفي من الثلاجة لمنع أي تسرب قد يحدث من الأطعمة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن صلاحية استخدام لفافة ورق التواليت في الثلاجة قد تمتد إلى 3 أسابيع، وبعد ذلك يجب استبدالها ولا يمكن إعادة استخدامها.

نصائح أخرى للاحتفاظ بالأطعمة داخل الثلاجة

هناك بعض النصائح التي عند اتباعها تساعد على الحفاظ على الأطعمة لفترة أطول داخل الثلاجة، وهي:

  • احفظ الخضروات والفواكه بشكل منفصل، لأن بعض العناصر قد تؤثر سلبًا على الأخرى وتسبب في فسادها.
  • قم بملء الثلاجة بسعتها القصوى فقط، ولا تزد عليها حتى يتمكن التبريد من الوصول إلى جميع العناصر بشكل متساوٍ، كما يجب ترتيبها بشكل متساوٍ على الرفوف.
  • تأكد من أن درجة حرارة الثلاجة لا تتجاوز 5 درجات مئوية، لضمان التبريد الفعال والحفاظ على المواد الغذائية بصورة سليمة.