فلوسك هتتسرق على فودافون كاش وانيستا باي والسبب رسائل تخترق هاتفك: ما طبيعة تلك الرسائل؟

 

حالة من القلق والخوف سيطرت على عدد من عملاء فودافون كاش وانستا باي ، وهم من أهم الطرق التي يستخدمها المصريين في إجراء المعاملات المالية عن طريق الهاتف، حيث اشتكى البعض من وجود رسائل مرسلة لهم من حسابات مختلفة على فيسبوك يطلبون فيها مبالغ مالية ولكن المفاجأة أنه فخ يقوم به الهاكرز للحصول على بيانات العملاء ويقومون باستغلال قائمة أصدقائك لاستكمال عملية النصب.

 

 

نصائح اتبعها لعدم ضياع أموالك

تم إرسال هذه الرسائل الوهمية  من حسابات الفيسبوك وايضا من الرسائل النصية على هاتفك، حيث يستغل الهاكرز قائمة اصدقائك في محاولة منهم لاستغلال بياناتك والولوج إلى حسابك وسرقته.

وفي سياق آخر، خرجت عدد كبير من البنوك بتحذيرات رسمية تنبه فيها العملاء،  بعدم فتح اي رسائل مجهولة المصدر أو روابط او مكالمات هاتفية تزعم أنه تابعة للبنك وتريد بياناتك، لأنه يتضح أنها عمليات نصب توقعك في فخ سرقة حسابك البنكي.

 

 

ماذا تفعل لتجنب سرقة حسابك؟

كل ما عليك فعله القيام بحظر أي رقم مجهول يرسل لك ويطلب منك بيانات حسابك البنكي سواء كانت رسائل نصية أو مكالمات هاتفية أو بإمكانك  البحث عن رقم الهاتف عبر تطبيق التروكولر لمعرفة هوية المتكلم، وسيتضح لك إذا كان من البنك أم لا.

احذر من الرسائل التي يتم إرسالها من خلال تطبيقات البريد الإلكتروني وفي العادة تصنف بعض التطبيقات هذه الرسائل بأنها رسائل مزعجة فابتعد عنها ولا تضغط على اي رابط يرسل لك.