“تحذير حكومي”.. هل يجبر المواطنين على استبدال عدادات الكهرباء القديمة بمسبقة الدفع ؟ حماية المستهلك يوضح ويفجر مفاجأة!!

أصدرت شركة الكهرباء تنبيهًا مهمًا لمالكي العدادات القديمة، معلنةً أن العدادات التالفة لن تستبدل بعدادات تقليدية، بل سيتم تبديلها بعدادات مسبقة الدفع تأتي هذه الخطوة ضمن خطة الحكومة لإلغاء العدادات القديمة واستبدالها بنظام كودي، مما يعكس التزام الشركة بتحديث التقنيات وتعزيز جودة الخدمات للمواطنين في المملكة.

تغيير عدادات الكهرباء القديمة إجباريًا

الحق والضلال | العدادات

أوضحت شركة الكهرباء أن استبدال العدادات التقليدية المعيبة بعدادات مسبوقة الدفع كان خطوة أولى ضمن خطة شاملة. وستتبعه عملية إلزامية لتبديل جميع العدادات القديمة، حتى لو كانت تعمل بشكل جيد.

وأضافت الشركة أنه مع استبدال كافة العدادات التقليدية بعدادات مسبوقة الدفع، ستختفي فواتير الكهرباء المطبوعة، كما ستختفي وظيفة محصل الكهرباء.

كما أعلنت الوزارة عن وضع خطة لتعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع في جميع قطاعات شركات توزيع الكهرباء، وذلك لتحقيق التوفير وتسهيل عملية التوزيع، مما يشكل تمهيدًا لتنفيذ هذه الخطة على نطاق واسع.

خطوات تغيير عداد الكهرباء

أولاً، يجب على المشترك دفع رسوم قدرها 195 جنيهًا لطلب فحص أو استبدال العداد ثم، يتعين على المشترك معرفة التسوية الخاصة بالعطل أو التلف، حيث يُطلب منه تسديد قيمة متوسط استهلاك ثلاثة أشهر قبل حدوث العطل.

بعد ذلك، يتم تصفية الحساب وتسويته إذا كان هناك مديونيات أو تراكمات مالية على المشترك، وذلك قبل البدء في إجراءات رفع العداد وفحصه في المعامل.