هام عاجل لازم كلنا نعرفه.. قرار جديد من البنك المركزي بشأن بطاقات الـ «ATM».. ما تأثيره على سحب مرتبات أغسطس من الماكينات؟

لقد قرر البنك المركزي المصري قرار هام بخصوص ترميز البطاقات البنكية الخاصة بماكينات الصراف الآلي وهذا بدوره يتيح للعملاء إمكانية الاستفادة من عمليات الدفع التلامسية على أن يكون ذلك باستخدام البطاقات الائتمانية التي يطلق عليها اسم فيز المشتريات والأمر ذاته بالنسبة لبطاقة الخصم المباشر في عمليات الشراء، وبناء عليه يتساءل بعض المواطنين حول إمكانية السحب رواتب شهر أغسطس لعام 2024 بنفس ذات الطريقة التلامسية التي قد أعلن عنها البنك المركزي.

ونجد أنه وفقا لما تم توضيحه على المواقع الرسمية لجميع البنوك العاملة في قطاع المصارف المصري، فإن عمليات سحب مرتبات شهر أغسطس الجاري لعام 2024 والتي سوف تبدأ من يوم 22 من الشهر الجاري سوف يتم سحبها بالشكل الاعتيادي من خلال ماكينات الصراف الآلي الموجودة في مختلف محافظات مصر، علماً بأن النظام الترميز للبطاقات البنكيه ليس له علاقة أبدا بسحب رواتب الموظفين باستخدام الكروت البنكية الخاصة بالرواتب أو حتى النقود الموجودة في الحسابات الخاصة لهؤلاء، وأما بالنسبه للخطوات التي يمكن أن تتم لسحب رواتب شهر أغسطس من عام 2024 فهي على النحو التالي:

  • البداية الذهاب إلى ماكينة الصراف الآلي «ATM»
  • ثانيا يتم ادخال كارت الفيزا ويتبع هذا بكتابة الرقم السري المكون من أربع أرقام.
  • ثالثا يتم النقر على ايقونة سحب أموال، وأخيرا يتم كتابة المبلغ المراد سحبه والنقر على أيقونة إدخال والانتظار لحظات لاستخراج النقود والكارت