هيشغلوا البصمة.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء الأمور | تحذير عاجل لهذه الفئات

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، بأن هناك تعليمات صارمة قد صدرت إلى المديريات التعليمية بالمحافظات وهذا بشأن ضرورة التنبيه على الطلاب فيما يتعلق بالحضور اليومي داخل المدارس، ووضع بعض الضوابط والإجراءات التي تقلل من نسبة غياب الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، والمقرر أن ينطلق في شهر سبتمبر المقبل.

قرار جديد من التعليم بشأن حضور الطلاب

ووجهت بعض المدارس رسائل تحذير شديدة اللهجة إلى الطلاب وذلك عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالحضور داخل المدرسة بدءًا من أول أيام الدراسة مشيرة إلى كون تسجيل الحضور سيكون بالبصمة.

وتأتي تلك الرسائل من المدارس بعد نحو ساعات من إعلان الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تطبيق عدد من الإجراءات الخاصة التي تهدف إلى خفض نسبة غياب الطلاب داخل المدارس خلال العام الجديد.

وكان الوزير قد أكد على رفع نسبة درجات أعمال السنة، وهذا بجانب تطبيق لائحة الانضباط والتحفيز داخل جميع المدارس خلال الفترة المقبلة.

تسجيل حضور الطلاب بالبصمة
تسجيل حضور الطلاب بالبصمة

ونشرت وزارة التربية والتعليم تنبيهات واضحة وقالت بأن على كافة المديريات والإدارات التعليمية اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لزيادة نسبة حضور الطلاب إلى المدارس والتأكيد على ضرورة تسجيل الغياب بشكل إلكتروني في المراحل التعليمية المتاح لها ذلك.

تحذير لكل أولياء الأمور

في سياق متصل، قررت وزارة التربية والتعليم بأن يتم إخطار كل أولياء الأمور بموقف غياب أبناءهم بشكل دوري، وهذا بجانب تخصيص رقم من أجل التواصل مع السادة أولياء الأمور وتقديم الشكاوى والاقتراحات.

وكانت بعض المدارس قد بدأت بالفعل في إطلاق حملات توعوية بضرورة حضور الطلاب داخل المدارس مع انطلاق العام الجديد، مشددة على كون تسجيل الغياب سيكون بشكل إلكتروني لضمان الشفافية التامة.