“عشان تخلي بالك بعد كده”… من بينها الفاصوليا الحمراء.. إليكم أخطر 8 أطعمة في العالم.. احذروا تناولها حتى لو كنتم ستموتون من الجوع!!

يعتبر الطعام من الأساسيات التي لايمكنك العيش من دونها حيث يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط وتشغيل أجهزة الجسم المختلفة منها الجهاز الهضمي والمناعي والبول، ولذلك ينصح بإعداد الطعام بصورة واضحة وصريحة تحت إشراف كامل ورعاية جيدة والتأكد من صحة وسلامة الخضروات والفواكه منذ زراعتها وحتى الحصول عليها ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

أخطر أنواع الأطعمة في العالم

  1. يعتبر ال Fugu هو واحد من أبرز الأطعمة اليابانية التي تمتاز بمذاق شهي ولذيذ ولكن في حالة تحضيره بصورة خاطئة وغير صحية يؤثر هذا على صحة القلب والأوعية الدموية ويسبب الموت بعد الإصابة بالتسمم، لذلك لابد من أن يحمل الشخص الذي يقوم بتحضير هذه الوجبة على شهادة خاصة بتحضيرها.
  2. فاكهة آكي أكي هي من أهم الفواكة الوطنية الموجودة في جامايكا وهو من العلاجات الطبيعية للعديد من الأمراض والتي تسمح بعلاج الأنتفاخات وتقسيمها إلى أجزاء بعد قطفها يساعدك في التخلص من السموم الموجودة بداخلها.
  3. السنكجي Sannakji هو طبق كوري ، وهو عبارة عن مخالب أخطبوط حية يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة ومتبلة وتقديمها على الفور. تحافظ وسادات الشفط على اللوامس على الشفط حتى بعد قطع المجسات ، لذلك يجب على رواد المطعم مضغ اللوامس قبل أن تلتصق بسقف الفم.
  • إذا لم يفعلوا ذلك ، يمكن أن تلتصق المجسات بالفم والحلق وتتسبب في اختناق العميل حتى الموت.

4. الفاصوليا الحمراء الفاصوليا الحمراء غنية بالبروتينات النباتية والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية في شكلها الخام أو غير المطبوخ جيدًا ، فهي غنية أيضًا بـ phytohaemagglutinin ، وهو مجموعة سامة من الليكتين.

  • يمكن أن يتسبب Phytohaemagglutinin في إتلاف جدار الأمعاء وقد يمنعه من امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح قد تشمل أعراض التسمم الإسهال وآلام البطن والقيء والصداع.
  • يجب تحضير الفاصوليا الحمراء المجففة بالطريقة الصحيحة – والتي تتضمن النقع لعدة ساعات والغليان لمدة 10 دقائق على الأقل – حتى تكون آمنة في الواقع ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، فإن طهي الفاصوليا الحمراء المجففة لمدة تقل عن 10 دقائق في أي درجة حرارة أقل من الغليان يمكن أن يزيد السمية بمقدار خمسة أضعاف لذا فإن الفاصوليا أكثر سمية مما لو تم تناولها بشكلها الخام. سلامة الغذاء في كندا في حين أن غالبية الأطعمة التي نأكلها في كندا من هذه العناصر الخطرة ، فمن المهم أن تتذكر أن أي طعام يمكن أن يكون خطيرًا إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح.