آخر توقعاته طلعت صح.. العالم الهولندي يحذر من زلازل قوي في هذا الموعد

أثار العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، عالم الزلازل، القلق والرعب في نفوس الكثير من الأشخاص، وذلك بعد تحذيره من حدوث زلزال جديد خلال الساعات المقبلة، وذلك بعدما تنبأ بعددا من الهزات في العالم وأصاب في عدد من التوقعات.

تحذير من العالم الهولندي بحدوث زلزال جديد

ووجه العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أكس تويتر سابقا، تحذيرا من وجود احتمالية حدوث زلزال خلال يومي 15 أو 16 أغسطس الجاري، وتعرضت تايوان في فجر اليوم لزلزال بقوة تجاوز الـ 6 درجات على مقياس ريختر، لتصيب توقعات العالم الهولندي.

وحذر العالم الهولندي في منشور له على موقع إكس من احتمالية من حدوث هزة قوية خلال يومي 15 و16 أغسطس الجاري، مضيفا أنه “مع اقترابنا من 18 و19 أغسطس، من المهم أن نكون في حالة تأهب لاحتمال وقوع زلزال كبير”.

كما وجه فرانك هوجربيتس، تحذيرا من يومي 20 و 23 من أغسطس الجاري، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون الوقت الأكثر أهمية هو 20 و23 من شهر أغسطس الجاري.

زلزال يضرب تايوان اليوم بقوة 6.1 ريختر

وفي سياق آخر، كانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، قد أعلنت من دون الإبلاغ حتى الآن عن وجود أضرار بسبب حدوث زلزال بلغت قوته تصل لـ 6.1 درجات أمام الساحل الشرقي لجزيرة تايون اليوم الجمعة 16 أغسطس، ووقع الزلزال الساعة الـ 07:35 على عمق 15.4 كلم في المحيط الهادئ، أمام ساحل مدينة هوالين.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، وقوع زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر، شمال وشمال شرق اليابان، ووصلت قوة الزلزال 6.8 درجة، وجاء على عمق 490 كم تحت الأرض، ولم يسبب الزلزال هزات أرضية شديدة أو تسونامي.