«عشان متقولش معرفش».. بنك مصر يطبق «خصومات شهرية» على هذه الحسابات! «شوف انت منهم قبل فلوسك ما تضيع»

أعلن بنك مصر عن تطبيق رسوم شهرية تطبق على بعض أنواع الحسابات داخل البنك، وذلك في بعض الحالات الخاصة وليس على العموم لجميع الأفراد، وحسب ما تم الإعلان عنه من قبل البنك فإن هذه الرسوم تقدر بـ10 جنيهات  فقط وذلك على معظم حسابات التوفير، سواء كانت حسابات جارية أو عادية، في حال انخفاض الرصيد دون الحد الأدنى المطلوب الذي يحدده البنك.

تفاصيل الرسوم

وفقًا للموقع الرسمي للبنك، تُستثنى من هذا الإجراء بعض الحسابات، مثل الحساب الجاري المنجز، الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري، حساب حوالتي، حساب توفير الشباب، حساب توفير المنجز، وحساب توفير الممكن.

رسوم الحسابات

يطبق بنك مصر رسمًا شهريًا قدره 10 جنيهات على حساب سوبر كاش الجاري اليومي إذا انخفض الرصيد عن 3000 جنيه، علمًا بأن الحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 50 ألف جنيه، بالنسبة للحسابات الجارية بالعملة المحلية، تُفرض نفس الرسوم عند انخفاض الرصيد دون 2500 جنيه، بينما تُطبق الرسوم على الحسابات بالعملة الأجنبية وفقًا للقيمة المعادلة بـ100 وحدة من العملة الأجنبية.

التنبيه للعملاء 

وأشار بنك مصر إلى أن الرسوم الخاصة بالحسابات بالعملة الأجنبية تُحسب وفقًا لقيمة الرسوم المطبقة على الحسابات بالعملة المحلية، وينبغي للعملاء متابعة أرصدتهم لتجنب الرسوم الشهرية.