عشان مترجعش تعيط!!… حالات سحب رخص القيادة وغرامة اكتر من 10 آلاف جنية لتلك الحالات احذر!!

يعتبر قانون المرور واحدًا من اهم القوانين التي يجب ان تطبق على كافة الافراد، حيث انه يعتبر الخط العريض الذي يحدد القانون والواجبات الخاصة بمالكي السيارات اضافةً إلى العقوبات التي يمكن ان تطبق عليهم، والآن قد تم الاعلان عن العديد من التفاصيل بشأن سحب رخصة القيادة ودفع غرامة مالية كبيرة لهولاء المواطنين، حيث سوف نعرض لكم كافة التفاصيل خلال المقال التالي.

حالات سحب رخصة القيادة

لقد تم الاعلان من قبل الجهات المسؤولة انه في حالة ضبط اي فرد غي اوضاع غير قانونية واهمها القيدة تحت تأثير المخدرات، يتم سحب الرخصة الخاصة بالقيادة للفرد مع دفع غرامة مالية تترواح بين 5 وحتى 10 آلاف جنية مصري على الفور.

تفاصيل حالات سحب والغاء رخصة القيادة

  • في حالة ضبط السيارة تسير بغير لوحاتها أو تحمل لوحات غير صحيحة وليست لتلك السيارة من المرور، حتي لو كانت هذه اللوحات المستعملة صادرة من قسم المرور إلى مركبة أخرى أو تم تبديل اللوحات المنصرفة إليها بأخرى ولو بنفس بياناتها، أو تم إجراء تغيير على بياناتها، وفي تلك الحالة سوف يتم سحب الرخصة وسحب اللوحة ايضًا مع غرامة مالية تقدر بناءًا على الحالة.
  • وفقا للمادة 38 من القانون والتي تنص علي أنه في حالة عدم الاعلان بتغيير محل الإقامة الثابت بالرخصة إلى محافظة أخرى خلال ثلاثين يوما من اليوم التالي للتغيير، حيث يجب حينها نقل قيد الرخصة.