وداعًا لأي روائح كريهة.. أفضل طريقة لتنظيف الغسالة من الترسبات المتراكمة والروائح الكريهة بمكون موجود في بيتك

مشكلة تنظيف الغسالة بطريقة صحيحة من أكثر المشكلات التي تواجه  النساء في منازلها، حيث أن الترسبات التي توجد داخل الغسالة قد تؤثر بشكل سلبى على الملابس ودرجة تنظيفها ورائحتها أيضًا، لذلك لابد من تنظيف الغسالة بشكل مستمر ودوري حتى نتفادى هذه المشكلة على المدى الطويل، وإليك سيدتي طريقة تنظيف الغسالة من الترسبات والرائحة الكريهة، فقط تابعي المقال التالي.

كيفية تنظيف الغسالة الأوتوماتيك

لتحصلي على ملابس نظيفة ورائحتها مميزة ومنعشة لا تترددي أبدا في تنظيف الغسالة والتخلص من رائحتها الكريهة، وكل ذلك بخطوات بسيطة يمكنك القيام بها بمنتهى السهولة، وهذه الخطوات كما يلى:

  • أولًا وأهم خطوة هي التخلص من الماء المتجمع في قاعدة الغسالة لأنه يتسبب في تكون الرائحة الكريهة، وذلك من خلال خرطوم الصرف الذى يكون وظيفته التخلص من المياه الزائدة بحلة الغسالة.
  • بعد ذلك يجب تنظيف درج الصابون، عبر إزالة الدرج الخاص بالمسحوق وتنظيفه بالماء والصابون، وتركه حتى يجف ويتم تركيبه مرة أخرى.

الطريقة الصحيحة والفعالة لتنظيف الغسالة الاتوماتيك من الروائح الكريهة والترسبات في دقائق

أفضل طريقة لتنظيف باب الغسالة

تنظيف باب الغسالة يعتبر من أهم الأماكن التي يجب أن  تقومي بتنظيفها حيث أنه يتراكم عليه العديد من الوبر والبكتيريا بسبب الملابس المتسخة لذلك لابد من تنظيفه بشكل دوري ومستمر حتى نتفادى الرائحة الكريهة في الغسالة والملابس:

  • أولًا يجب تنظيف باب الغسالة الزجاجي بالماء والصابون عن طريق قطعة من القماش، ثم تجفيف الباب جيدا.
  • كما يجب تنظيف الغسالة جيدا من الداخل وذلك عن طريق عمل دوره للنظافة باستخدام الخل الذي يكون فعال جدا في تعقيم وتنظيف الغسالة.
  • استخدام الماء الساخن والبيكنج باودر القادر على إزالة التكلسات والروائح الكريهة، وملح الليمون الفعال جدا في التنظيف والتعقيم والتطهير، وذلك سوف يجعل الغسالة نظيفة ولامعة ورائحتها ذكية.
  • أخيرا يجب تهوية الغسالة وذلك عن طريق ترك الباب مفتوحًا بعد كل مرة يتم تشغيل الغسالة وذلك للتهوية ومنع الرطوبة التي تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة.