كنز ثمين جوا بيتك .. فوائد واستخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تخطر ببالك يوميا .. معلومات هتبهرك!

معجون الأسنان أحد أساسيات النظافة الشخصية ولا يخلو منها منزلك، ومن المتعارف عليه هو استخدام المعجون في تنظيف وتبيض الاسنان في المنزل، لكن هل تعلم ما هي الاستخدامات الحديث للمعجون؟ تم اكتشاف عدد من مهارات معجون الأسنان واستخدامات اخرى غير تنظيف الأسنان، وهذه الاستخدامات تفيدنا في حياتنا اليومية بشكل كبير وتكون بديل لمنتجات كثيرة مختلفة مثل التنظيفات والأعمال المنزلية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على استخدامات المعجون حتى تستفيد وتفيد بها غيرك.

المعجون وتلميع الفضيات

أشهر استخدامات معجون الأسنان غير تنظيف وتفريش الأسنان هي إعادات اللون الأصلي اكسسواراتك الفضة، حيث يأتي وقت وتبهت الفضيات لديك مثل خاتم أو انسيال وغيرها، لكن بعد الآن تستطيع تلميها وإعادة رونقها من جديد من خلال فركها بالمعجون ودهنها به وتركها عدد طويل من الساعات، ثم في اليوم التالي قومي بشطفها ولاحظي اللمعان.

استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان

يقدم لك المعجون عدد من الاستخدامات المختلفة وغير المتوقعة، وهذه الاستخدامات تتمثل في الآتي:

  • يساعد المعجون في إزالة العلكة من شعر الأطفال في حالة حدث هذا الفعل العنيف، المكونات الداخلية للمعجون لها قدرة على إزالة العلكة بسهولة بمجرد دهن المكان وتركه ساعتين.
  • في حالة وجود بقعة شديدة على السجاد قومي بوضع المعجون قليل من الوقت ثم افركيه واغسله بالماء ولاحظي الفرق.
  • المعجون يعطي أظافرك لامعانا وقوة  وذلك بوضعه عشر دقائق على الأظافر ثم غسله يوميا ولاحظي القوة والإمعان.
  • في حالة ظهر لك بعض الحبوب الطارئة وانت على موعد بمثله مهمة يمكن استخدام المعجون كمرهم  من أجل إزالتها في وقت قصير لإنهاء هذه المناسبة السريعة.
  • يخلصك المعجون من رائحة اليد الكريهة بعد تقطيع البصل أو السمك، قومي بغسلها مباشرة لمدة دقيقتين وأنتي بالرائحة الجميلة.