مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 50 ألف معلم … ماهي شروط القبول وكيفية التسجيل بنظام الحصة

مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 50 ألف معلم، تثار الكثير من التساؤلات حول ما تم طرحه في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التعليم الجديد بشأن الأنظمة الجديدة للثانوية العامة، بالإضافة إلى مسابقة الوزارة لتعيين 50 ألف معلم بنظام الحصة، ولهذا سنستعرض لكم أهم ما تم الكشف عنه بخصوص استكمال مسابقة وزارة التربية والتعليم لإيجاد نحو 30 ألف معلم، بالإضافة إلى التعاقد مع 50 ألف مدرس بنظام الحصة لسد النقص الحاصل في عدد المعلمين.

مسابقة وزارة التربية والتعليم

في سياق متصل، أعلن وزير التربية والتعليم المصري، السيد محمد عبد اللطيف، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده يوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن عدد من القرارات الهامة التي تهدف إلى التصدي للتحديات التي تواجه النظام التعليمي في مصر.

حل عجز المدرسين في مصر

تُعَدّ أزمة نقص الكوادر التعليمية واحدةً من أبرز المشكلات التي تسببت في أزمات خطيرة في مجال التعليم بمصر، حيث يبلغ عدد المعلمين الحاليين حوالي 843,490 فردًا من الجنسين، موزعين على مختلف المحافظات، ومع ذلك وعلى الرغم من هذا العدد، يواجه القطاع عجزًا يُقدّر بنحو 469,860 معلمًا ومعلمة.

قرارات وزير التربية والتعليم

من المهم الإشارة إلى أن وزارة التعليم، بلسان وزيرها، قد اتخذت مجموعة من القرارات الهامة خلال مؤتمر اليوم، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. سيتم الاستمرار في تطبيق المبادرة الرئاسية المخصصة لتعيين حوالي 30 ألف معلم سنويًا، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة، بما في ذلك موعدها وشروطها، في وقت لاحق.
  2. سيتم التعاقد مع حوالي 50 ألف معلم بنظام الحصة، بناءً على احتياجات كل إدارة تعليمية، حيث تم زيادة أجر الحصة إلى 30 جنيه، وتم تحديد متوسط عدد الحصص لكل معلم بواقع 24 حصة أسبوعيًا.
  3. سيتم الاستفادة من الخريجين لقضاء فترة الخدمة العامة في المدارس.