رسمياً إلغاء إجازة السبت في المدارس بداية العام الدراسي الجديد!! التعليم تكشف مفاجأة غير متوقعة لأولياء الأمور والطلاب

تسود حالة من الجدل والتساؤلات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد انتشار أنباء والكثير من البوستات علي مواقع التواصل الإجتماعي تفيد بإلغاء إجازة السبت في المدارس بداية من العام الدراسي 2024/2025 في جميع محافظات الجمهورية. ومع تزايد الاستفسارات من أولياء الأمور والطلاب حول مدى صحة هذه الأنباء، تواصل موقع “الحق والضلال” مع الجهات المعنية للحصول على معلومات دقيقة.

 

حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس

في محاولة لتوضيح الحقيقة، تواصل موقع “الحق والضلال” مع وزارة التربية والتعليم. وفقًا لمصدر مسئول في الوزارة، فإن إلغاء إجازة السبت في المدارس ليس قرارًا موحدًا سيطبق على جميع المدارس في الجمهورية كما يعتقد البعض.

وأوضح المصدر أن القرار سيكون قاصرًا على بعض المدارس في إدارات تعليمية معينة، وذلك كحل لمواجهة مشكلة ارتفاع كثافة الفصول. وقد أشار المصدر إلى أن القرار تم إعلانه خلال مؤتمر رئيس الوزراء الأخير، حيث أشار وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، إلى زيادة أيام الدراسة إلى خمسة أيام تعليم أكاديمي مع تخصيص يوم سادس للأنشطة.

تفاصيل أخرى حول العام الدراسي الجديد

كما كشف المصدر أن فترة التدريس الفعلية ستتم زيادتها من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا، مع زيادة مدة الحصص بمقدار 5 دقائق، مما سيعزز من قدرة التدريس بنسبة 33%.

أما بالنسبة للمدارس الثانوية، فقد أعلن وزير التربية والتعليم عن نقله إلى الفترة المسائية، مع تخصيص الصباح للمدارس الإعدادية، والتي ستستخدم أيضًا من قبل المدارس الابتدائية حسب احتياجات الإدارات التعليمية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

موعد بدء العام الدراسي الجديد

ستبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2024/2025 في 21 سبتمبر 2024 وتستمر حتى 23 يناير 2025. كما تقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025، بينما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2025 ويستمر حتى 5 يونيو 2025. ووفقًا للتقويم الجديد، ستبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في 24 مايو 2025، وامتحانات الدبلومات الفنية في 31 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 14 يونيو 2025.

تجدر الإشارة إلى أن إجازة نصف العام 2025 ستستمر لمدة أسبوعين، من 25 يناير 2025 حتى 6 فبراير 2025، وستشمل جميع مراحل التعليم.

موعد بدء الدراسة في المدارس الدولية

أما بالنسبة للمدارس الدولية، فسيبدأ العام الدراسي الجديد فيها في 8 سبتمبر 2024.

تابعوا موقع “الحق والضلال” للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات حول تفاصيل العام الدراسي الجديد والإجراءات الجديدة في المدارس.