مخرج كليب فاصح وفنان مصري يحرق جواز سفره بعد إسقاط الجنسية عنه “بقرار رسمي”

لقد أعلنت خلال الساعات القليله الماضيه السلطات المصرية بأنها قامت بإسقاط الجنسيه عن المخرج المعروف وائل الصديقي وهذا وفقا لما تم توضيحه في الجريدة الرسمية في مصر، والتي أوضحت أن السبب الرئيسي وراء إسقاط الجنسيه عن هذا المخرج هو حصوله على جنسيه من دوله أجنبية دون إذن مسبق من السلطات المصرية.

وقد جاء قرار إسقاط الجنسية حامل رقم 44 لعام 2024 بحيث قد تم إسقاط الجنسيه عن وسائل اسامه عثمان عباس الصديقي والشهير بـ وائل صديقي وهو من مواليد محافظة الإسكندريه وتاريخ ميلاده 23/5 لعام 1978 وذلك بسبب تجنسه بجنسية مختلفة وأما بالنسبة لرد الصديقي فقد قام بحرق جواز السفر المصري الخاص به ونشر هذا الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أي انه ليس بحاجه إلى تلك الجنسيه.

وجدير بالذكر أن الصديقي هذا في الأساس غير مسجل في نقابة المهن السينمائية بمصر ونجد أنه قد سافر الى الولايات المتحدة الأمريكية تحديدا في عام 2015 وهو العام الذي أخرج فيه الكليب الفاضح سيب أيدي وكان من بطولة الراقصة رضا الفولي الشهيرة بسلمى، والتي قامت بعد ذلك بعمل اغنيه مثيره تحمل اسم “حط إيده”. وقد تم الحكم على رضا الفولي بالحبس لمدة ستة أشهر بسبب تحريضها على الفسق والفجور.

هو في عام 2017 كان وائل الصديقي قد اتى الى مصر وفي المطار تم القبض عليه واعتقاله لمدة ثلاثة أشهر وبعدها قام بمغادرة البلاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمل هناك في إخراج الأفلام الروائية القصيرة وبعض الأعمال الفنية إلا أنها لم تنجح ابدا.