وزارة التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس وتفعيل نظام البصمة للطلاب والمعلمين

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس وتفعيل نظام البصمة للطلاب والمعلمين، تحدثت تقارير عن إمكانية إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس ابتداءً من العام الدراسي المقبل، بعدما ذكر وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور محمد عبداللطيف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل يومين، أن الدراسة في المدارس ستكون لمدة 5 أيام مخصصة للتعليم الأكاديمي، في حين سيكون اليوم السادس مخصصاً للأنشطة، وهذا الأمر أثار تساؤلات لدى الطلاب وأولياء الأمور حول مصير إجازة يوم السبت المتبعة في بعض المحافظات.

إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس

أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة لم تصدر حتى الآن أي تعليمات أو قرارات بشأن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، وأوضحت أن هذا القرار يعتمد على الإدارة التعليمية، التي تملك السلطة في اتخاذ القرار، حيث يعتمد ذلك على ظروف كثافة الفصول.

أفادت المصادر أنه في حال قررت أي إدارة تعليمية إلغاء يوم السبت من الإجازة، فسيتم إخطار الطلاب وأولياء الأمور على الفور.

تفعيل نظام البصمة للطلاب

من الأخبار المتداولة مؤخراً إلى جانب إلغاء عطلة يوم السبت هو تطبيق نظام البصمة في المدارس للطلاب والمعلمين، بهدف ضمان حضور الطلاب ومنع الغياب، لكن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أشار إلى أن هذا الخبر لا يستند إلى أي حقيقة.

وأوضح زلطة أن الوزارة لم تتخذ أي خطوات حتى الآن بشأن تطبيق نظام البصمة في العام الدراسي المقبل، داعياً الجميع إلى عدم الانجرار خلف الشائعات والمعلومات المغلوطة.

ويجدر بالذكر أن الدراسة ستبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر المقبل، وقد قدم وزير التربية والتعليم توضيحات حول مجموعة من الأمور والمبادرات المهمة المتعلقة بجميع مراحل التعليم، سواء الثانوية أو الابتدائية أو الإعدادية.