“معلومة من فني التصليح ذات نفسه” .. لن تصدق ماذا يحدث عند تشغيل التكييف والمروحة في نفس الوقت؟! .. جربها بنفسك وهتدعيلي !!

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يضطر الكثيرون إلى تشغيل التكييف والمروحة معا للحصول على هواء بارد بالأخص المناطق التي لا يصل إليها الهواء الصادر من المكيف جيدا، ويعتقد البعض أن تشغيل التكييف مع المروحة يؤدي إلى خفض استهلاك الكهرباء، كما يعتقد آخرون أن تشغيل الجهازين معا يتسبب في تلف التكييف لأن المروحة تمنعه من توزيع الهواء وبالتالي يؤدي ذلك إلى تلفه، ونتناول في هذا الموضوع تأثير تشغيل التكييف مع المروحة في آن واحد.

كيفية الاستفادة من تشغيل التكييف مع المروحة ؟

قد يلجأ البعض إلى تشغيل المروحة من أجل توزيع هواء التكييف في جميع أجزاء الغرفة والشعور بانتعاش أكبر خلال درجات الحرارة العالية، واليكم بعض النصائح للحصول على أقصى استفادة من تشغيل الجهازين معا كما يلي:

  • حتى يتم توزيع هواء التكييف إلى كافة أرجاء الغرفة يفضل وضع ظهر المروحة أمام التكييف، وهذا ليس مقتصرا على نوع معين بل كل أنواع المراوح.
  • إذا كانت المروحة سقف فلا توجد أي مشكلة سيتم توزيع الهواء بشكل جيد.
  • لا يفضل وضع وجه المروحة في مقابل التكييف، كما ينصح بوضعها في مكان مرتفع مثل طاولة لتحقيق أقصى استفادة منها.
  • من الجدير بالذكر أن تشغيل التكييف والمروحة معا لا يقلل من استهلاك الكهرباء.

ماذا يحدث عند تشغيل المروحة والتكييف معا؟ 

تعمل المروحة على توزيع الهواء جيدا ولكن يجب التنويه على أنها قد تظهر مشكلة في (السنسور) الخاص بالتكييف، حيث تصل إشارة إلى المكيف أن الهواء وصل للحرارة التي تم ضبطه عليها فيتم فصل التبريد تلقائيا عند وضع المروحة في مكان خاطيء وبالتالي إيقاف التشغيل وتعطله، ولهذا يجب تشغيل المروحة بحيث يكون ظهرها في وجه المكيف.