مترميهوش تاني ابدا فيه كنز.. استخدامات رهيبة لقشور الليمون وفوائد جبارة لا حصر لها.. تعالي اقولك تعملي بيه ايه

يعتقد العديد من الأشخاص أنه لا يمكن تناول قشر الليمون وأنه غير مفيد للصحة، لكن في الحقيقة، ويحتوي قشر الليمون على العديد من الألياف الغذائية وفيتامين سي ومعادن قد تحمي من الأمراض والفيروسات، ويمكن استخدام قشر الليمون لحل العديد من المشاكل المنزلية مثل التخلص من البقع على الملابس والحوائط والأرضيات والأثاث لذلك، سنعرض لكم اليوم العديد من الاستخدامات الرائعة لقشر الليمون.

التخلص من رائحة اليدين

التخلص من رائحة اليدين
التخلص من رائحة اليدين

في بعض الأحيان قد نواجه مشكلة ظهور رائحة غير مرغوب فيها على أيدينا عندما نقوم بتقطيع بعض أنواع الطعام مثل تقشير الثوم أو تقطيع البصل أو تنظيف السمك، وحتى بعد تنظيف اليدين بشكل جيد، ويمكن التخلص من هذه الرائحة عن طريق استخدام قشور الليمون، والقشور تساعد أيضا في إعطاء رائحة منعشة للجسم واليدين عندما نفرك اليدين بها عدة مرات في اتجاهات مختلفة، وبذلك تساعد على التخلص من أي روائح كريهة.

التخلص من بقع الملابس

التخلص من بقع الملابس العنيدة بما في ذلك بقع الشاي، يمكن أن يكون تحديا للسيدات إذا كنت تبحثين عن حلا فعالا، جربي استخدام مسحوق قشور الليمون هذه الوصفة السحرية ستساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة والبقع، وينصح بتكرار استخدامها عدة مرات لتجنب عودة تلك البقع مرة أخرى.

معطر طبيعي للمنزل

عملية تعطير المنزل تعتبر مرهقة مادياً في ظل الظروف الاقتصادية الحالية. إذا كنت تبحثين دائما عن رائحة منعشة لمنزلك، يمكنك استخدام بعض الروائح العطرية الطبيعية المتاحة في المنزل مثل الليمون المنعش، وبإمكانك صنع معطر ليموني بنفسك في المنزل باستخدام الخطوات التالية:

  • 5 قطرات من زيت اللافندر
  • ملعقتين من الخل
  • نصف كوب من قشور الليمون المتواجدة في منزلك.

طريقة التحضير

  • يتم وضع جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي وتخلط بشكل جيد.
  • يتم تنقية الخليط من أي شوائب، ومن ثم يوضع داخل رذاذ.
  • ابدأ مباشرة بتطبيقها على الأرضيات وفي الهواء.