الدراسة هتبقى 6 أيام؟ التعليم تصدر بيان عاجل بشأن حقيقة إلغاء إجازة السبت من المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من الأسبوع الدراسي وذلك عقب انتشار المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء إجازة السبت، لتصدر الوزارة بيانا مهما حول حقيقة الامر.

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من الأسبوع الدراسي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأمر متروك للإدارات التعليمية من أجل زيادة فرصة ممارسة الأنشطة الطلابية التي تسهم في تنمية مهارات الطلاب، وحسبما ذكر المستند الخاص بالخريطة الزمنية أنه في حال زيادة يوم السبت داخل الأسبوع الدراسي يقتصر على بعض المدارس الحكومية وذلك لتقليل الكثافة الطلابية.

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من الأسبوع الدراسي

خريطة العام الدراسي الجديد

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خريطة العام الدراسي الجديد إذ يجري حاليا الاستعداد للدراسة بالتنسيق الكامل مع المديريات التعلمية والوقوف على التجهيزات، ليقول الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو بإجمالي الدراسي 35 أسبوعا.

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من الأسبوع الدراسي

وأوضحت الوزارة أن الدراسة تبدأ يوم 29 سبتمبر على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 11 يناير ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على ان تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت الموافق 24/ 5/ 2025.

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت من الأسبوع الدراسي

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

أما عن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية تبدأ يوم السبت 31/ 5/ 2025، على ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت  14/ 6/ 2025 على ان تكون إجازة نصف العام تصل لمدة أسبوعين بداية من السبت 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس 6/ 2/ 2025، على ان تشمل المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.