واضحة زي الشمس !… تحذير خطير من وزارة الصحة والزراعة بشأن نوع طماطم منتشر في الأسواق به سم قاتل … هيموت عيالك لو اشتريتيه!

تحذير خطير من وزارة الصحة والزراعة بشأن نوع الطماطم هذا، حيث تعتبر الطماطم من المكونات الأساسية في إعداد الوجبات، وتستخدم في تحضير العديد من الأطباق اللذيذة والمميزة.

تحذير خطير من وزارة الصحة والزراعة بشأن نوع الطماطم ده

تحذير خطير من وزارة الصحة والزراعة بشأن نوع الطماطم ده
تحذير خطير من وزارة الصحة والزراعة بشأن نوع الطماطم ده

ومع ذلك حذرت وزارة الزراعة مؤخرا من شراء نوع معين من الطماطم الذي انتشر بكثرة في الأسواق سنوضح في هذا المقال تفاصيل هذا التحذير وأسباب منع استهلاك هذا النوع من الطماطم.

تحذير بشأن شراء الطماطم

  • أصدرت وزارة الزراعة بيانا تحذيريا للمواطنين بشأن نوع معين من الطماطم الذي انتشر بكثرة في الأسواق وبعد إجراء بعض الأبحاث، اكتشف الخبراء أن هذا النوع لا يتوافق مع المواصفات القياسية مما يجعله ضار عند تناوله، سواء كان مطبوخا أم نيئا.
  • تم استيراد تقاوي النوع 025 من الخارج بطرق غير شرعية وقد ثبت عدم صلاحيتها للاستخدام البشري.
  • لذلك على كل شخص اختيار الطماطم بعناية لتجنب أي أذى قد يحدث نتيجة تناول نوع غير مناسب منها.

نصائح لاختيار الطماطم الصحيحة

عند شراء الطماطم يجب أخذ الحيطة والحذر، لاسيما عند استخدامها في إعداد الطعام لأفراد الأسرة وقد يكون من الصعب التمييز بين الأنواع الضارة والآمنة، لذلك من الضروري البحث عن المعلومات اللازمة لتفادي شراء الطماطم غير الصالحة، وسوف يساعدك هذا المقال في التعرف على العلامات التي تشير إلى جودة وسلامة الطماطم التي تختارها.