فكرة جهنمية… طريقة حفظ الموز من السواد  .. بدون ما يتغير الطعم واللون  .. هيفضل طازج

لحفظ الموز من السواد لفترة طويلة مع الحفاظ على طعمه ولونه كأنه طازج، يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة والفعالة الموز بطبيعته يفسد بسرعة نتيجة للتفاعلات الكيميائية التي تحدث عند تعرضه للهواء أو الحرارة، وإليك بعض الطرق المفيدة لتجنب تغير لونه وطعمه. 

طريقة حفظ الموز من السواد

  •  للاحتفاظ بالموز بعيد عن الضوء والحرارة لان الحرارة والضوء يسرعان عملية نضوج الموزو يفضل تخزينه في مكان بارد وجاف مثل خزانة المطبخ أو في وعاء مفتوح بعيد عن أشعة الشمس المباشرة.
  • تغليف الجزء العلوي  بالبلاستيك فان الجزء العلوي من الموز (هو المكان الذي ينبعث منه غاز الإيثيلين الذي يسرع عملية النضج، ويمكن تقليل انبعاث هذا الغاز عن طريق لف القمع بالبلاستيك الشفاف أو ورق الألومنيوم، مما يؤخر عملية النضوج ويساعد على بقاء الموز طازج لفترة أطول.
  •  يمكن حفظ الموز الناضج في الثلاجة لإبطاء عملية النضوج، وقد يتحول لون القشرة إلى اللون البني أو الأسود، لكن لب الموز سيظل طازجا ولذيذ فقط تأكد من أن الموز قد وصل إلى درجة النضج المطلوبة قبل وضعه في الثلاجة، لأن الثلاجة تمنع استكمال عملية النضوج.
  • استخدام عصير الليمون أو الأنانس لمنع تقطيع الموز من التحول إلى اللون البني عند تخزينه، يمكنك غمر شرائح الموز في عصير الليمون أو الأناناس و الحموضة الموجودة في هذه العصائر تمنع الأكسدة التي تسبب تغير اللون.

استخدام الأكياس البلاستيكية أو الأكياس الورقية

 إذا كنت ترغب في تبريد الموز، يمكنك وضعه في كيس بلاستيكي محكم الغلق أو كيس ورقي، وهذه الطريقة تساعد في منع دخول الهواء الزائد الذي يسرع عملية التفاعل الأكسيدي.