لو عندك وجع فى جسمك ولا صداع الصحة بتوجهلك نصيحة ذهبية بتناول هذا الدواء على الفور

قدمت وزارة الصحة نصائح حول كيفية التعامل مع حالات الصداع وآلام الجسم وارتفاع درجة الحرارة، حيث يمكن استخدام الباراسيتامول كمسكن للآلام، مع تجنب المسكنات التي تحتوي على الأسبرين والإيبوبروفين إلا بعد استشارة الطبيب. 

يشبه أعراض العديد من الأمراض

يشبه أعراض العديد من الأمراض

 

حيث يعد الصداع وآلام الجسم من أكثر الأعراض شيوعًا ويشبه أعراض العديد من الأمراض، سواء كان البرد أو الإرهاق الحراري أو ضربة الشمس.

 

 

ونصحت وزارة الصحة بالراحة وشرب السوائل باستمرار.

 

كما حذرت هيئة الدواء المصرية من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية حتى لا تسبب مقاومة للمضادات الحيوية، والتي تنتج عن الاستخدام الخاطئ أو المفرط للمضادات الحيوية. 

 

ومن الممكن تقليل قدرة البكتيريا على مقاومة المضادات الحيوية، وذلك بفضل الوعي العام بعدم الإفراط في استخدامها من المضادات الحيوية، لذلك يجب تناول جرعة المضاد الحيوي التي وصفها الطبيب حتى النهاية

الصداع: الأسباب ، الأعراض ، العلاج | 12 نوعا من الصداع | ميدكير
ضرورة تجنب استخدام المضادات الحيوية

ضرورة تجنب استخدام المضادات الحيوية

 

وشددت هيئة الأدوية المصرية على ضرورة تجنب استخدام المضادات الحيوية بجرعة واحدة، مثل: “حقنة البرد” أو “عدة البرد”، لأن استخدام جرعة واحدة من المضاد الحيوي يعطي احتمالية ظهور البكتيريا المقاومة. 

 

لذلك، لن يكون للمضاد الحيوي أي تأثير إذا اضطررت إلى استخدامه لاحقًا. ​

 

وقالت في حالة تفاقم الأعراض يجب التوجه إلى أقرب مستشفى، محذرة من استخدام أي نوع من المضادات الحيوية.

 

وحذرت هيئة الأدوية المصرية من مقاومة المضادات الحيوية بسبب استخدامها العشوائي، حيث تعتبر مشكلة صحية عامة متنامية في جميع أنحاء العالم. ​