“سر عميق جدا”… قم بنقع هذه الفاكهة في الحليب فوائدها كتير .. ياريتني جربتها من زمان!

تعتبر فاكهة التين البرشومي الطازج أو المجفف من الفواكهة الموسمية وهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة جسم الإنسان ، ويعد ايضًا غرب آسيا هو منطق التين البرشومي الأصلي ، لكنه في الوقت الحالي أصبح يزرع تقريبًا في كل مكان وفي أي وقت بالسنة ، وتعتبر شجرة التين عضو من أعضاء عائلة التوت .

الفوائد الصحية للتين البرشومي

يحتوي على معادن وفيتامينات وألياف

يحتوي ايضًا على فيتامين A ، وفيتامين B1 وفيتامين B2 وحديد وفسفور وحديد وكالسيوم ومنجنيز وكالسيوم وصوديوم وبوتاسسوم وكلور .

وهناك ايضًا العديد من الفوائد الأخرى الصحية لجسم الإنسان وهي كالآتي :

الوقاية من الإمساك

يعمل على فقدان الوزن

الألياف في التين البرشومي تعمل على تقليل الوزن ، وغالبا ما ينصح الأطباء الذين يعانون من السمنة المفرطة في تناول التين البرشومي، والبرغم من ذلك فإن التين يحتوي على سعرات حرارية تؤدي إلى زيادة الوزن ، وبالأخص إذا تم تناولة مع الحليب ، لذا يجب أن لا يتم الإسراف في تناولة ،

وأيضًا يساعد على تعزيز وظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك .

وتعمل الألياف على تنظيم حركات الأمعاء ، لذلك لا تمنع فقط الإمساك بل ايضًا تزيل الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة .

الوقاية من أمراض القلب التاجية :

التين البرشومي يحتوي على الفينول ، وأوميجا 3 واوميجا 6 ، وهذة الأحماض الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية .

الحماية من سرطان الثدي في المرحلة ما بعد انقطاع الطمث .

جيد لمرضى السكري

ولقد أكد الخبراء أن التين البرشومي يقلل من جرعة الأنسولين التي يحتاجها مرضى السكري الذين يجب أن يأخذو حقن الأنسولين بانتظام ، وأضاف ايضًا أن التين غني بالبوتاسيوم مما يساعد على تنظيم السكر التي يتم امتصاصها بعد تناول الوجبات ،

لذلك التين البرشومي يساعد مرضى السكري على حياة طبيعية أفضل .