إلغاء اجازة السبت في هذه المحافظات.. بيان عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور| وتحذير لكل الطلاب

أثارت الشائعات حول إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، جدلا واسعًا بين الطلاب وأهاليهم بالإضافة إلى المدرسين والعاملين بالتربية والتعليم في مصر، حيث انتشرت خلال مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات حول إلغاء إجازة السبت، مما دفع وزارة التربية والتعليم للتدخل وتوضيح حقيقية الأمر حول ما سيكون عليه العام الدراسي القادم.

 حقيقية إلغاء اجازة السبت في المدارس.

ومن جانبها خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوضح أن الأخبار التي انتشرت حول إلغاء إجازة السبت هي صحيحة ولكن ليست بالشكل مثار على وسائل التواصل الاجتماعي، وصرح مصدر مسؤول من وزارة التربية والتعليم أن قرار إلغاء الإجازة لن يعمم على كافة المدارس ولكن بعض المدارس فقط التي سيتم إلغاء إجازة السبت بها.

وأضاف أن إلغاء الإجازة سيكون بالمدارس التي تعاني من كثافة فصول مرتفعة حيث سيكون من الضروري إلغاء إجازة لمواجهة الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب في الفصول، وان كل إدارة تعليمية هي المنوطة بتحديد المدارس التي سيطبق بها القرار طبقا لظروف كل مدرسة على حدا.

تحديد المدارس التي سيطبق بها إلغاء إجازة السبت.

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية التعليم والتعليم الفني أن عدد أيام الدراسة سوف يزيد بمعدل يوم واحد حيث سيصل إلى 5 أيام تعليم أكاديمي بالإضافة إلى يوم واحد مخصص للأنشطة ما سيدفع بعض الإدارات التعليمية إلى إلغاء إجازة يوم السبت في بعض المدرسة بعد الرجوع إلى أعداد الطلاب وكثافة الفصول.

كما قرر وزير التربية والتعليم زيادة مدة الدراسة من 23 أسبوع إلى 31 أسبوع وكذلك زيادة وقت الحصص بمعدل 5 دقائق للحصة، كما أعلن السيد الوزير أن بعض المدارس ستتحول إلى نظام الفترتين حيث سيتم استغلال المدارس للمرحلة الإعدادية للفترة الصباحية وللثانوية في الفترة المسائية، مؤكدًا أن هدفه الفترة القادمة هو خفض كثافة الفصول من 69 طالب إلي 40 طالب فقط.