موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024 وتوقعات الحد الأدنى

موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024، انتهت مرحلة تسجيل المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة للشعب الثلاث: العلوم، وعلمي الرياضة، والأدبي. ومن المقرر إعلان النتائج خلال يومين، لتبدأ في نفس اليوم إجراءات تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من التنسيق بعد أن تحدد الوزارة الحد الأدنى للتسجيل لذا تابع معنا في هذا المقال للتعرف على توقعات الحد الأدنى للمرحلة الثانية والكلية المتاحة للتقديم فيها.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

عادة ما تُعلن نتائج تنسيق المرحلة الأولى خلال 72 ساعة بعد إغلاق موقع تسجيل الرغبات، وقد تم الانتهاء من عملية التسجيل يوم الجمعة، لذا من المنتظر ظهور النتائج يوم الاثنين، مما يمكّن كل طالب من معرفة الكلية التي تم قبوله فيها وبعد ذلك ستبدأ مرحلة تسجيل الطلاب في المرحلة الثانية في الكليات المتاحة لهم.

كليات المرحلة الثانية 2024

يواجه طلاب السنة الثانية في شعبة علمي علوم فرصة للالتحاق بمجموعة متنوعة من الكليات والمعاهد المرموقة، بدءًا من كلية الطب البيطري وكلية التمريض، وكذلك المعهد الفني الصحي، ومعهد التمريض، بالإضافة إلى كليات العلوم والحاسبات والمعلومات والزراعة.

ومن المتوقع كذلك أن تتاح كليات الحاسبات والمعلومات للطلاب في الشعبة العلمية رياضة، إلى جانب المعهد الفني الصحي، ومعاهد الهندسة، وكليات العلوم. أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، فإن بإمكانهم الانتساب إلى كليات مثل الآداب، والحقوق، والتربية النوعية، وغيرها من التخصصات.

موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامة 2024

سيتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من تنسيق طلاب الثانوية العامة على الموقع الخاص بذلك فور ظهور نتائج المرحلة الأولى، ومن المرجح أن يبدأ التسجيل يومي الاثنين أو الثلاثاء المقبلين لكتابة الرغبات، وسيستمر لفترة عدد من الأيام قبل أن يتم إعلان النتائج خلال 72 ساعة بعد إغلاق الموقع، وينتظر أن يتم تحديد تنسيق المرحلة الثالثة بعد ظهور نتائج الدور الثاني.