“هتاكل 500 واحد”.. طريقة تسوية اللحمه بسرعة البرق بدون حلة ضغط.. وسر طعم ولون الشوربة!!

تسوية اللحمة بسرعة تعتبر من المهام التي قد تكون محورية في إعداد وجبات الطعام، خاصة عندما يكون الوقت ضيقاً ورغم أن حلة الضغط (الطنجرة الضغط) هي الأداة المثلى لتسريع عملية الطهي، يمكن أيضاً تسوية اللحمة بسرعة باستخدام طرق بديلة و فيما يلي مقال منظم يوضح كيفية تسوية اللحمة بسرعة بدون الحاجة لحلة ضغط.

طريقة تسوية اللحمه بسرعة البرق بدون حلة ضغط

1. اختيار نوع اللحمة المناسب

للحصول على نتائج جيدة عند تسوية اللحمة بسرعة، من المهم اختيار قطع اللحمة التي تستوي بسرعة وقطع اللحمة من المناطق ذات الأنسجة الأقل صلابة، مثل اللحم المفروم أو قطع اللحم من منطقة الصدر أو الساق، تكون أسرع في الطهي مقارنة بالقطع الأكثر صلابة مثل اللحم من منطقة الفخذ.

2. تقطيع اللحمة إلى قطع صغيرة

تقطيع اللحمة إلى قطع صغيرة يمكن أن يقلل من وقت الطهي بشكل كبير والقطع الصغيرة تعرض مساحة سطح أكبر للحرارة، مما يساعد على طهي اللحمة بسرعة أكبر وتأكد من تقطيع اللحمة إلى مكعبات أو شرائح رقيقة للحصول على نتائج أسرع.

3. استخدام طرق الطهي السريعة

أ. الطهي على النار العالية:

الطهي على نار عالية يمكن أن يسرع من عملية الطهي وابدأ بتسخين المقلاة أو القدر جيداً قبل إضافة اللحمة واستخدم ناراً عالية لضمان أن اللحمة تطهى بسرعة وتأكد من تقليب اللحمة بشكل مستمر لضمان طهيها بشكل متساوي.

ب. الشوي أو القلي السريع:

يمكن استخدام الشواية أو المقلاة لتسوية اللحمة بسرعة وعليك تسخين المقلاة أو الشواية جيداً قبل إضافة اللحمة يمكن أن يسرع من عملية الطهي استخدم كمية قليلة من الزيت لتجنب التصاق اللحمة، وشويها أو قليها حتى تصل إلى درجة النضج المطلوبة ويمكنك استخدام مقلاة ذات أسطح غير لاصقة يمكن أن يقلل من الوقت المستغرق لطهي اللحمة ويضمن عدم التصاقها و الأسطح غير اللاصقة تسمح بتوزيع الحرارة بشكل متساوى وتسريع عملية الطهي.