بلمسة صباع.. طريقة عبقرية لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء بنسبة 50% | أخيرًا عرفنا السر

تتزايد فترات عمل التكييف داخل المنزل خلال هذه الفترة، وخاصة في ظل الأجواء الحارة هذه الأيام، ولهذا يرغب البعض في معرفة أفضل طريقة يمكن من خلالها تقليل استهلاك الكهرباء، وخاصة عند الحاجة لتشغيل التكييف لساعات طويلة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، والتي أصبح لا بد منها استخدام المكيفات والمبردات لأوقات طويلة أغلب الأحيان.

زر في التكييف يقلل استهلاك الكهرباء

أكد خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية، بأن هناك زر في ريموت التكييف يمكنه بأن يساعد كثيرًا في تقليل استهلاك الكهرباء، وهو يعرف باسم Eco أو Energy Saving أو Dry، حسب نوع المكيف الموجود لديك في المنزل.

وبمجرد أن تقوم بالضغط على هذا الزر، فستكون وظيفته هي توفير الطاقة بأفضل شكل ممكن، حيث يقوم وقتها التكييف بالعديد من التعديلات على إعدادات التشغيل الخاصة بها، والتي تساعد بصورة كبيرة في تقليل كمية الكهرباء المستهلكة طوال فترة التشغيل.

وتعم هذه الخاصية الموجودة في عدد كبير من التكييفات، على رفع درجة الحرارة المحددة بمقدار درجة أو درجتين مئويتين، وكذلك تقوم بخفض سرعة مروحة التكييف، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساعد على تقليل حجم استهلاك الطاقة الكهربائية.

وهناك أنواع من التكييفا تعمل فيها هذه الخاصية على تشغيل وضع إزالة الرطوبة، وبالتالي تساعد على خفض حجم الكهرباء المستهلك.

نصائح لتوفير استهلاك التكييف للكهرباء

ووجه بعض الخبراء عدة نصائح يمكن للجميع استخدامها من أجل توفير استهلاك المكيفات للكهرباء بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، ومن بينها غلق النوافذ بشكل جيد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى سرعة انخفاض درجة الحرارة داخل الغرفة، وبالتالي عدم الحاجة لتشغيل التكيف لفترات طويلة.

وكذلك يجب تنظيف فلتر الهواء باستمرار وبشكل منتظم، حيث يزيد ذلك من تدفق الهواء بشكل سلس، مما يقلل من استهلاك الطاقة، بالتالي يقلل من فاتورة الكهرباء، والتي ترتفع بشكل كبير نتيجة لاستخدام مكيف الهواء أو المبردات لفترات طويلة.