رش الملح فى البيت فحدث شىء عجيب … أسرة تقوم برش الملح في أركان المنزل وعلى باب البيت فحدث أمر غير متوقع ومافائدة رش الملح

ما هو حكم رش الملح في زوايا البيت للتخلص من العين والحسد أو حتى إبطال السحر؟ سؤال يستحق البحث عن إجابة خاصة وأن هناك العديد من الاقاويل بان رش الماء والملح من شأنه أن يعمل على التخلص من الطاقات السلبيه الموجوده في البيت وقد ورد هذا السؤال إلى دار الإفتاء المصرية لمعرفة حكم رش الملح وهل هو حلال أو حرام؟.

وفي الحقيقه نجد أن انتشار السحر كان معروفا في جميع الأمم القديمة بخلاف أمة رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والسحر هو عبارة عن كل شيء غير ظاهر أو قد يخفى سببه ويظهر بغير حقيقته ونجد أن الأشخاص المسحورين عاده ما تظهر منهم بعض التصرفات التي تجعلهم مثل المجانين وهذا كما تم توضيحه في قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم- «كَذَٰلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ» (الذاريات: 52).

وهم بخصوص رش الملح في زوايا البيت للتخلص من العين والحسد فقد قال الشيخ عويضة عثمان والذي كان يشغل منصب مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء سابقا قد يكون رش الملح في البيت من الأمور المجربة والمعروف عنها بأنها تعمل على التخلص من الحسد والسحر ونجد أن هذا الامر ليس حرام ومع هذا الأولى بإبطال السحر والحسد وطرد الشياطين هو أن يتم استخدام القرآن الكريم.

ونصح جميع المسلمين بعدم الإغفال عن ذكر الله عز وجل وتلاوة القرآن الكريم وهو كافي بأن يقي من العين والحسد على على أن يكون ذلك بقراءة سورة البقرة وسورة آل عمران وكذلك قراءة المعوذتين وما تيسر من القرآن الكريم.