سم قاتل.. مشروب شائع يؤدي لوفاتك بعد ساعة واحدة من تناوله.. احذر قبل فوات الأوان

حالات الجلطات الدموية من شأنها أن تحدث نتائج وخيمة فى حال عدم التدخل الطبي الفوري، وقد تكون بمثابة إنذار لحدوث مضاعفات من ممكن أن تؤدي إلى أضرار بالغة دائمة تؤثر فى حياة الأشخاص، وفي هذا الصدد، نوهت «daily express»، إلى خطورة مشروب معين، يؤدي إلى تكوين الجلطات الدموية بعد ساعة واحدة فقط من تناوله.

احذر تناول هذا المشروب

نشرت مجلة «Journal of Surgical Research» دراسة أجراها باحثون بخصوص مشروبات الطاقة، والتي كشفت خطورتها حيث تؤدي إلى مجموعة من المضاعفات القلبية الوعائية.

تؤدي مشروبات الطاقة إلى حدوث جلطات، تكون مصحوبة بعلامات أبرزها عدم انتظام ضربات القلب، واحتشاء عضلة القلب، وقد يؤدي تناوله إلى سكتة قلبية مفاجئة، وأكد الباحثون أن مشروبات الطاقة، يؤدي لحدوث الأزمات القلبية الوعائية السلبية عن طريق زيادة تراكم الصفائح الدموية، وهو ما يؤدي لحدوث الجلطات.

دراسة تؤكد خطر تناول مشروبات الطاقة

أجرى الباحثون دراسة، فتم منح 32 متطوعًا سليمًا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و40 عامًا، مشروب طاقة، وتم تناوله بعد صيام طوال الليل لمدة 30 دقيقة.

اكتشف الباحثون بهذه التجربة، النشاط المتزايد للصفائح الدموية، بعد 60 دقيقة فقط من تناوله، ليحذر الباحثون من هذا المشروب حتى لا تتزايد فرص الإصابة بالجلطات.

نصائح لمواجهة خطر الإصابة بالجلطات الدموية

– يحب اتباع نظام صحي للقلب، وممارسة الرياضة أو المشي بشكل مستمر
– تناول كميات كبيرة من الماء لتجنب الاصابة بالجفاف
– إذا شعرت بأعراض الجلطات الدموية مثل ألم نابض أو تشنجي أو تورم، واحمرار فى الساق أو الذراع، أو ضيق التنفس المفاجئ، أو ألم حاد في الصدر أو سعال مصحوب بالدم فأنت بحاجة لزيارة الطبيب فورا حتى يتم علاجك بأسرع وقت ولا يتفاقم الأمر.