توقف عنها فوراً.. 5 عادات فى يومك تصيبك بتليف الكبد، لن تصدق

يحذر الأطباء من بعض العادات التي تضر بصحة الكبد وتصيب الإنسان بالكبد الدهني والذي ينقسم إلى نوعين، فالاول هو مرض الكبد الدهني الكحولي وغير الآخر غير الكحولي.

وهناك بعض العادات السيئة التي يجهل الأشخاص مدى خطورتها على صحته، منها تخطي وجبة الإفطار، الذي يكون له تأثير واضح وكبير على صحة الكبد.

وذكر موقع هيلث سايد، أن عدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يؤدي إلى أضرار بالغة ويؤثر على صحة الكبد، حيث يؤدي إلى تعطيل عملية التمثيل الغذائي وهو ما يتسبب في اختلال مستويات الكوليسترول.

يأتي تناول السكر بصورة مستمرة وكبيرة، من ضمن أسباب إصابة الأشخاص بالكبد الدهني، لذلك يحذر الأطباء من زيادة الوزن والسمنة المفرطة لارتباطه بمرض الكبد.

احذر من تناول الأطعمة السكرية مثل الحبوب أو المعجنات أو المشروبات المحلاة فى بداية يومك، حيث يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين، مما يؤدي لتخزين الدهون في الكبد.

أضرار عدم شرب الماء بكمية كافية

يؤدي عدم شرب الماء بشكل كبير وكاف فى يومك إلى عدم إزالة السموم من الكبد والذي يعمل على تراكم الكوليسترول، لذلك قم بشرب كيمة وفيرة من الماء فى يومك.

تاثير قلة النشاط على صحة الكبد

ينصح الأطباء بضرورة ممارسة الرياضة يوميًا في الصباح لأن قلة الحركة تعيق قدرة الجسم على استقلاب الدهون بكفاءة، وهو ما يؤدي لنفس المرض.

لا تناول وجبات إفطار غنية بالدهون مثل الأطعمة الجاهزة أو اللحوم المصنعة، لأنها تكون غنية بالدهون غير الصحية والكوليسترول الذي يسبب بمرور الوقت كبد دهني.