محدش هيقدر يزوغ.. تسجيل حضور طلاب المدارس بالبصمة: هل أصدر وزير التعليم القرار رسميا؟

 

حضور طلاب المدارس بالبصمة.. حضور المدارس بالبصمة.. اثارت أنباء حضور طلاب المدارس بالبصمة  حالة من الجدل المتزايد في منصات التواصل الاجتماعي بين أولياء الأمور والأهالي والمعلمين، خاصة على جروبات التعليم والماميز، وتساءل الجميع حول حقيقة هذه الأنباء هل هي حقيقية وهل أصدر وزير التعليم “محمد عبد اللطيف” قرارا بذلك الأمر؟.

 

 

حضور طلاب المدارس بالبصمة

انتشر أنباء حضور طلاب المدارس بالبصمة، بعدما أعلنت إحدى  مدارس التعليم الثانوي عبر صفحتها الرسمية بمنصة فيسبوك، أن هناك إجراء جديد ستطبقها المدرسة على طلاب الثانوية لمنع ظاهرة الغياب، وناشدت المدرسة الطلاب بالالتزام بالحضور حيث سيتم إجراء بصمة وذلك وفقا لمنشورها المعلن على الصفحة.

وعقب تداول منشور هذه المدرسة على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وفي جروبات اولياء الامور والماميز الخاصة بالتعليم، اعتقد عدد كبير من المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي أن القرار رسمي من وزير التربية والتعليم لمنع والقضاء على ظاهرة الغياب في جميع المدارس.

 

 

هل اصدر وزير التعليم القرار بشكل رسمي؟

يجب العلم أن وزير التربية والتعليم لم يعلن عن اي قرار رسمي حتى الان، بتطبيق البصمة لتسجيل حضور الطلاب للمدارس، كما أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن بذلك رسميا حتى اللحظة الراهنة.

ولكن هناك خطط تسعى لها وزارة التعليم وايضا وزير التربية والتعليم للقضاء على ظاهرة غياب الطلاب مثل زيادة درجات أعمال السنة لتصل إلى 40 بالمائة شاملة المواظبة والحضور والغياب والامتحانات التي تعقد شهريا.

 

 

حذف مواد من الثانوية العامة 

وفي سياق متصل، كانت وزارة التربية والتعليم قد نشرت صور توضح المواد المقررة على صفوف التعليم الثانوي منها الصف الاول الثانوي العام والصف الثاني الثانوي والصف الثالث الثانوي،  وذلك بعد قرارات وزير التربية والتعليم “محمد عبد اللطيف” بإعادة هيكلة المواد التي يدرسها طلاب التعليم الثانوي في جميع مدارس التعليم الثانوي المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية.

 ومن خلال الاطلاع على المواد بعد التعديل، اتضح أنه تم حذف الجيولوجيا وعلم النفس واللغة الاجنبية الثانية من المواد التي سوف تضاف للمجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة.