سم قاتل.. 5 أطعمة لا تتناولها «أبدًا» مع الموز – تعرف عليها قبل فوات الأوان

لا شك أن الموز من أكثر الفواكه المحبوبة والغنية بالبروتينات الصحية والعناصر الغذائية المهمة الأخرى. ومع ذلك، إليك خمسة أطعمة من الخطورة تناولها مع الموز، ولكن ماذا لو قلنا لك أن تناول الموز مع بعض الأطعمة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على جسمك ويؤثر على صحتك وعافيتك بشكل عام؟ إليك خمسة أطعمة يجب عليك بالتأكيد تجنب تناولها مع الموز.

بينما قد يعتبر الموز بطبيعته فاكهة مغذية للغاية وغنية بالبروتين والألياف والمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وفيتامينات ب. ومع ذلك، عند مزجها مع دهون الحليب والمواد المغذية الأخرى، تزداد كمية العناصر الغذائية، مما يجعل هضمها أصعب، ويسبب الانتفاخ وعدم الراحة. تعرّف على فوائد شرب الحليب يومياً.

الأطعمة الغنيّة بالبروتين

نجد أن الكثير من الناس يلتزمون بنظام غذائي عالي البروتين ويجمعون بين الموز واللحوم والبيض، مما قد يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم. الموز سريع الهضم نسبيًا، لذا فإن الجمع بينه وبين البروتينات البطيئة الهضم يمكن أن يؤدي إلى تخمر وغازات في الجهاز الهضمي.

​​لا تتناول الأطعمة هذه مع الموز​​​

تناول الموز مع الكربوهيدرات المصنعة قد ينتج عنه نتيجة سلبية لدى يحذر العديد من الأطبار تناول الموز مع الكربوهيدرات، مثل الوجبات الخفيفة الحلوة والمخبوزات، إلى ارتفاع وانخفاض سريع في مستويات الجلوكوز في الدم. ونتيجة لذلك، قد تشعر بالتعب والجوع بعد فترة وجيزة من تناول الطعام. تعرف على مصادر الكربوهيدرات الصحية.

الموز الأخضر

على الرغم من غرابة الأمر، فإن الموز الناضج سهل الهضم بشكل عام، ولكن عندما يقترن الموز الأخضر أو غير الناضج يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. يحتوي الموز الأخضر على مستويات عالية من النشا المقاوم الذي يصعب هضمه ويمكن أن يسبب الانتفاخ والغازات لدى بعض الأشخاص.

كما أن هناك من يقوم بالجمع بين الموز والحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت إلى عسر الهضم وعدم الراحة لدى بعض الأشخاص. ويرجع ذلك إلى احتواء كل من الموز والحمضيات على عناصر غذائية حمضية وهذا المزيج يمكن أن يكون صعباً على المعدة.