طريقة تحضير الفطائر الهشة القطنية بمذاقها الرائع بالسمسم

تعتبر الفطائر من أشهر الأشياء التي تعتاد عليها الأمهات وتحضيرها في وجبات الإفطار لأفراد الأسرة يعشقها الكبار والصغار معاً ويتم تحضير الفطائر الهشة القطنية يومياً من المخابز ساخنة وشهية وتعتبر مفيدة بسبب احتوائها على الكثير من المكونات التي تحتوي على عناصر غذائية مثل الفيتامينات، بالإضافة إلى إمكانية وضع حشوة متنوعة من الداخل سواء من العجوة أو الملبن أو الحشوات المختلفة وفي جميع الحالات تصبح لذيذة وهشة وترغب الأمهات في تحضير القطايف القطنية الهشة في المنزل بدلاً من شرائها يومياً في الصباح حيث ترغب في تحضيرها طازجة وتشكيلها حسب الرغبة في المنزل وتعتبر طريقة تحضيرها سهلة وبسيطه لذلك يمكنك متابعة الطريقة عبر هذا المقال.

طريقة تحضير الفطائر القطنية الهشة

يتميز الريف المصري بالكثير من الوجبات المميزة التي يعشقها الجميع سواء من سكان الريف أو من خارج الريف حيث يعتبر الفطير المشلتت من الوجبات التاريخية الدسمة التي تتفنن السيدات قديماً في تحضيرها حيث يتم تناولها بجانب الوجبات الشهية من العسل والجبن احياناً ما يتم تحضير الفطير بحشوة داخلية كما هو منتشر في المطاعم ولكن يرغب الأفراد في تحضير الفطير بطبيعته.

مكونات التحضير:

  • مقدار 500 جرام من الدقيق.
  • ملعقتين كبيرتين من السكر.
  • مقدار مناسب من الماء الدافئ.
  • ملعقتين من الخميرة.
  • نصف كأس من الزيت النبات النقي.
  • ملعقة من مسحوق الحليب البودرة.
  • نصف ملعقة من الملح.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى نقوم بتحضير كأس من الماء الدافئ ووضع مقدار الخميرة ثم نقوم بتقليبهم معه حتى يتضاعف حجم الخميرة.
  2. الخطوه الثانية احضري وعاء عميق يناسب حجم المكونات ثم نقوم بنخل فيه الدقيق ووضع عليه الحليب البودرة ثم ياقي المكونات من الزيت والسكر ومسحوق الملح، ويضاف إليهم خليط الخميرة السابق ثم قلبي المكونات حتى تمتزج وتصبح عجينة ناعمة.
  3. الخطوة الثالثة إذا كنت تلاحظ أن العجينة متماسكة قومي بإضافة القليل من الماء الدافئ والاستمرار في عام الدقيق والمكونات حتى تصبح مناسبة.
  4. الخطوة الرابعة قومي بوضع غطاء خفيف على عجينة الفطائر ثم اتركيها لمدة لا تقل عن ساعه حتى تختمر ويزداد حجمها بعد ذلك يتم تقطيع العجينة إلي دوائر صغيرة ذات حجم مناسب ويمكنك تزيينها بالسمسم أو حبة البركة حسب الرغبة.
  5. الخطوة الخامسة نقوم بوضع الفضاء في الصينية مع عدم الالتصاق ثم إدخالها الفرن لمدة عشر دقائق فقط حتى تنضج بحيث يكون الفرن ساخن من قبل.
  6. في الخطوة الأخيرة يتم إخراج الفطائر من الفرن وإزالتها من الصينية ووضعها في أطباق التقديم وتناولها شهية ولذيذة.