الكهرباء تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال في هذه المحافظات.. وتحذير عاجل لهذه الفئات

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن وصول أقصى حمل كهربائى على شبكة الكهرباء إلى نحو 36 ألف و800 ميجاوات، وبالتالى عودة إنخفاض الأحمال الكهربائية على شبكة الكهرباء القومية بداية من السبت الموافق 17 أغسطس 2024.

تخفيف الأحمال الكهربائية على شبكة الكهرباء

وقد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشبكة الموحدة للكهرباء قد سجلت خلال مساء الجمعة أقصى حمل كهربائى بنحو 34 ألف و600 ميجاوات، في حين وصل أقل حمل كهربائى إلى نحو 29 ألف و648 ميجاوات.

وكان الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد كلف شركات توزيع الكهرباء بتحديد المنشآت والعقارات التى تستفيد من خدمات شبكة الكهرباء وتحصل على التيار بشكل غير قانونى، على أن تبادر شركات التوزيع تلك العقارات بتركيب العدادات الكودية.

حقيقة عودة تخفيف الأحمال

نفت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء كل الأنباء المتداولة بخصوص عودة تخفيف الأحمال من جديد، مؤكدة بأن الحكومة ملتزمة بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص التوقف عن خطة وقف الأحمال حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وحذرت الجهات المسؤولة بالوزارة من تداول مثل هذه الشائعات التي ترغب في إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.

التوسع تركيب العدادات الكودية

وقد وجه الدكتور محمود عصمت، شركات التوزيع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، للبدء فورا فى تنفيذ القرار الخاص بتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع للمنشآت الغير مرخصة، وإعداد تقرير إسبوعى بما تم إنجازه، وقد شهد الإسبوع الماضى تركيب نحو 33 ألف كودى مؤقت على مستوى الجمهورية.

وقد قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بناءًا على توجيهات وزير الكهرباء، بإتخاذ كافة الإجراءات الفنية اللازمة من أجل تركيب العدادات الكودية مسبقة الدفع، لجميع المنشآت المخالفة إلغاء نظام الممارسة، وذلك بهدف قياس الإستهلاك الفعلى للكهرباء، والتى يتم الحصول عليها بشكل غير قانونى، من قبل العقارات والمنشآت المخالفة لحين توفيق الأوضاع، مع الأخذ بالإعتبار أن العداد الكودى المؤقت لا يعد سندا للملكية أو الحيازة أو حتى سببا لتقنين الأوضاع.