قانون العمل الجديد 2024.. قرار يسعد الموظفين بشأن مد سن التقاعد لـ65 عاما في العراق | تفاصيل

ترتفع معدلات البحث خلال الآونة الأخيرة، عن تعديل قانون التقاعد 2024 بالعراق، حيث ترددت أنباء بخصوص موافقة مجلس النواب العراقي على تعديل سن التقاعد، وهو ما نكشف مدى حقيقته خلال التقرير التالي، حيث انتشرت خلال الآونة الأخيرة، أقاويل بشأن تعديل سن التقاعد ليصبح 65 عاما بدلاً من 60 عاما وذلك في ظل الظروف المعيشية الصعبة والمتدنية التي تمر بها العراق.

حقيقة تعديل قانون التقاعد في العراق

خرج مجلس النواب عن صمته ليوضح حقيقة الأمر، حيث أكد ان تعديل قانون التقاعد 2024 لا يزال في فترة المناقشة داخل المجلس خلال الفترة الحالية، وشدد النواب على أنه حتى الآن لم يصدر أي قرارات رسمية عن هذا الشأن، مشيرا أنه فى حال صدور قرارات رسمية سيتم إعلانها في الصحف والقنوات الرسمية.

هل يتم مناقشة تعديل قانون التقاعد ؟

بالفعل قانون التقاعد يناقش حالياً فى مجلس النواب وهناك نقاش حول إجراء بعض التعديلات، ويدرس المجلس القيام بها، أبرزها إعادة سن التقاعد إلى 65 عام، إلى جانب إجراء تعديل سن التقاعد التطوعي ليصبح من 63 عام إلى 65 عام بدلا من 60 عام، وبعد الانتهاء من المناقشة والاستقرار على القرارات الأخيرة فسوف يتم نشرها فى الصحف الرسمية.

طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالعراق

اتاحت وزارة المالية العراقية لينك رسمي، من أجل الاستعلام عن رواتب المتقاعدين وذلك تسهيلا عليهم وتوفيرا للوقت والجهد، ويمكنك الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:-
– قم بالدخول على موقع وزارة المالية العراقية.
– قم بالضغط على خيار الخدمات المالية
– ثم اكتب كافة بيانات المتقاعد
– انقر على الرواتب ثم حدد المحافظة التابع لها.
– حدد الشهر الذي ترغب فى الاستعلام عنه ثم اضغط على زر استعلام وسوف تظهر امامك فوراً.