وزارة المالية توضح الأمر… زيادة ملكية رواتب الموظفين القطاع الحكومي والخاص 1446 في السعودية

زيادة ملكية رواتب الموظفين القطاع الحكومي والخاص 1446 في السعودية، زيادة رواتب موظفي القطاعين الحكومي والخاص لعام 1446 تأتي احتفالاً بمولد النبي الشريف هذا العام. حيث يتطلع دائمًا المواطنون العاملون في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية وكذلك في القطاع الخاص إلى موعد صرف الرواتب لتلبية احتياجات منازلهم.

وقد تم تداول العديد من الأخبار سابقًا بشأن إمكانية تقديم موعد صرف الرواتب في السعودية إلى اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، لكن هذا الأمر ليس دقيقًا، إذ أن الرواتب تُصرف دائمًا في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي من خلال هذا المقال، سنستعرض لكم الحقيقة وراء إيداع الزيادة في رواتب الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، لذا تابعوا القراءة للاطلاع على جميع التفاصيل.

زيادة ملكية رواتب الموظفين القطاع الحكومي والخاص 1446

تداولت أنباء واسعة حول صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يقضي بزيادة رواتب موظفي القطاعين الحكومي والخاص احتفالاً بذكرى مولد النبي الشريف، وفي هذا السياق، أوضحت وزارة المالية أنه لا يوجد أي أمر ملكي يتضمن زيادة عامة لجميع الرواتب، وأن الرواتب ستظل تُصرف وفقاً للنظام المعمول به حالياً دون أي زيادة تبعاً للمرتبة أو الدرجة الوظيفية، كما أكدت الوزارة أن هذه الأخبار مجرد شائعات لا تستند إلى أي دليل، ولكن في حال صدور قرار رسمي بهذا الشأن، سيتم الإعلان عنه بوضوح. لذا وجب التنبيه.

الاستعلام عن راتب موظف عبر اعتماد أفراد

تتيح وزارة المالية لموظفي القطاعات الحكومية إمكانية الاستعلام عن رواتبهم من خلال منصة اعتماد عبر الخطوات التالية:

  • أولاً، يجب الدخول إلى منصة اعتماد.
  • ثم يتم تسجيل الدخول بواسطة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • بعدها، يتم اختيار التسجيل من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • سيظهر بعد ذلك خيار الاستعلام عن رواتب موظفي القطاع الحكومي لشهر أغسطس.
  • وفي النهاية، ستظهر جميع المستحقات المالية لهذا الشهر.

كما نود أن نشير إلى حقيقة صرف زيادة في رواتب الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص لعام 1446 بمناسبة المولد النبوي الشريف نتمنى للجميع يوماً سعيداً ونتمنى لكم الصحة والسلامة.