احذر قبل فوات الاوان .. هذه العلامات إذا ظهرت في القدمين فهي تشير إلي مرض قاتل في القلب هيوديك القبر علطول .. اعرفها حالا

إن أمراض القلب  هو المصطلح الأكثر رعبا للملايين من البشر حول العالم ، حيث انه من أخطر الإصابات التى قد تصيب الإنسان وتؤدى بة إلى الوفاة، فان امراض القلب غالبا ما تكون نادرة الشفاء وخاصة في حالة التأخر في تشخيص المرض   لذلك يجب دائما أن نلاحظ اى علامات أو مؤشرات تظهر على أجسادنا بصفة عامة و  في القدمين بصفة خاصة حيث نجد أن أمراض القلب كالسكتات الدماغية وأمراض القلب التاجي تعطي مؤشرا واضحا علي القدمين .

أمراض القلب الشائعة

قصور القلب تحدث لدى أكثر من 180 الف حول العالم وذلك وفق لتقارير وزارة الصحة العالمية ويوضح خبراء المنظمات الصحية العالمية في العالم أجمع أن هناك بعض المؤشرات التى قد تظهر على الإنسان تعد علامة أو مؤشر لأمراض القلب ومن أبرز هذه المؤشرات تكون فى القدمين وتظهر بشكل واضح فى الشرايين الطرفية للقدمين حيث نجد أن هناك تكتلات فى الشرايين تعيق تدفق الدم إلى القدمين.

أبرز مؤشرات وجود أمراض في القلب

أبرز المؤشرات أيضا هو وجود تشنجات فى الاقدام والإحساس بعدم الراحة والألم عند السير لمسافات قصيرة وايضا حدوث تقرحات في أصابع الاقدام وحدوث تغيرات في لون الجلد للساقين وايضا أن يحدث  بطء فى نمو أظافر القدمين لذلك توصي المنظمات الصحية الفرد أن يتبع الأساليب الصحية لحياة سليمة خالية من المتاعب والألم وذلك بالبدء بممارسة الرياضة بانتظام مع تناول الفواكه والخضروات الطازجة والبعد عن المكملات الغذائية الصناعية والاقلال من تناول المواد الدهنية و التوقف فورا عن التدخين؛  لأن ذلك يؤثر سلبًا على عمل القلب ويؤدى إلى الأزمات  القلبية.