هتموت عييالك بأيدك !! إحذر تناول هذه الطماطم؟..حتي لو هتموت من الجوع فيها ..سم قاتل وخطيييير ؟!!متجيش تقول مكنتش اعرف !!

وزاره الزراعة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم حيث أن عند التطرق إلى الحديث عن الخضروات المختلفة، سرعان ما ندرك تنوعها الكبير، إلا أن الطماطم تبرز كواحدة من أهمها دون منافس، ويعود ذلك لأسباب متعددة، أهمها أن الطماطم تلعب دور جوهري في تحضير العديد من الأطباق والمأكولات التي تعتمدها سيدة المنزل يوميا.

وزاره الزراعة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم

سواء كان ذلك في إعداد الصلصات المتنوعة أو حتى في تحضير السلطات والعصائر، نجد الطماطم حاضرة بشكل أساسي.

تحذير من وزارة الزراعة

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الزراعة تحذير بناء على انتشار نوع غامض من بذور الطماطم يعرف باسم “صفر 25″،وهذا النوع من البذور لم يخضع لإجراءات الفحص والتدقيق المعتادة من قبل اللجنة المختصة بالتحقق من جودة البذور في الوزارة قبل زراعتها.

وقد اتضح أن هذه البذور قد تم استيرادها عبر إحدى الشركات من دولة عربية، وقامت الشركة بتزوير البطاقة التعريفية للبذور لتحمل هذا الاسم المزيف، الأمر الذي نتج عنه إنتاج ثمار طماطم غير مكتملة النضج.

المخاطر المرتبطة بالطماطم غير الناضجة

تناول الطماطم غير الناضجة يشكل مخاطر صحية عديدة، يظهر ذلك جليا من خلال لونها الأخضر الذي يسهل تمييزه، واستهلاك هذه الطماطم قد يؤدي إلى تقلصات في المعدة وشعور بالغثيان.

كما أن تراكم مادة السولانين السامة في الجسم، الناتجة عن تناول الطماطم غير الناضجة، قد يسبب مضاعفات صحية خطيرة، مما يستدعي الحذر الشديد في اختيار الطماطم الناضجة والصحية.