احذر اذا كنت تعاني من رعشة أثناء النوم.. علامة خطيرة ويجب زيارة الطبيب فورا

يعاني العديد من الأشخاص، من رعشة للجسم خلال النوم، وهو إحدى المشاكل الصحية التي تنتشر بصورة كبيرة لكن لا يعرف الناس تفسير واضح لها، وعادة ما يتم تجاهلها.

نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، ما كشفه موقع verywellhealth، حيث سلط الضوء على الأمراض الخطيرة التي تأتي رعشة النوم من أبرز علاماتها.

أمراض خطيرة ينتج عنها الرعشة خلال النوم

ظهور رعشة النوم قد يدل على إصابتك بالفشل الكلوي أو الكبدي، حيث حدث ذلك نتيجة لـ إتلاف العضلات والأعصاب.

وقد يحدث ذلك نتيجة للإصابة بالسكتة الدماغية حيث يضر بمسار عصبي في الدماغ، وهو ما يجعل عرض الرعشة اثناء النوم تحدث.

أسباب الرعشة أثناء النوم

السرطان هو الآخر قد يكون له علاقة بالرعشة العضلية أثناء النوم، سواء سرطان الدم أو الليمفوما، أو ورم الخلايا العصبية، أو سرطان الرئة والمبيض والثدي، لذلك توجه إلى الطبيب فورا لاكتساب سببها الفعلي.

وقد تظهر الرعشة أثناء النوم نتيجة للأمراض العصبية مثل مرض باركنسون، والخرف مع أجسام لوي، ومرض الزهايمر، ومرض الاضطرابات الهضمية، وغيرها.

أسباب الرعشة خلال النوم

هناك بعض الأسباب الأخرى قد تكون سبب الرعشة، ويأتي أبرزهم (الأدوية) فيظهر لك كأثر جانبي، ومن أبرز هذه الأدوية هي المضادات الحيوية وأدوية الاكتئاب.

وتتعدظ الأسباب، فقد يكون السبب هو صدمة مفاجئة تؤثر على الدماغ أو النخاع الشوكي، تتسبب في إتلاف مسار عصبي، أو العدوى حيث تؤثر على الجهاز العصبي، مثل الهربس، ونزلات البرد.

حالات يجب فيها زيادة الطبيب

اذا ظهرت عليك بعض العلامات التي نذكرها لكم، فهذه تشير إلى ضرورة زيارة الطبيب وهي كالتالي:-
– إذا كانت الرعشة تحدث بشكل متكرر ومستمر
– عند الشعور بأن الرعشة بدأت في التأثير على الحركة والتأثير على يومك الطبيعي.
– إذا ظهرت علامات أخرى مثل تغيرات في الوعي، الشعور بالضعف، أو الهالات السمعية، أو الهالات الحسية الجسدية أو شعرت بطعم معدني في فمك، حينها توجه إلى الطبيب المعالج.