تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل | ورسالة لأولياء الأمور

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة ما تم تداوله بشأن تفعيل البصمة لطلاب المدارس، بهدف عودة الطلاب مجددًا للحضور المنتظم بالمدراس، ويأتى ذلك بالتزامن مع العديد من القرارات الخاصة بالعملية التعليمية التى أعلن عنها محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى من المقرر البدء فى تنفيذها مع بداية العام الدراسى الجديد.

حقيقة تفعيل البصمة لطلاب المدارس

وأوضح شادى زلطة، المتحدث الرسمى بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة ما تم تداوله مؤخرًا بشأن تفعيل البصمة لطلاب المدارس.

وأكد زلطة أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن تفيل البصمة للطلاب لا أساس له من الصحة، كما أن جميع القرارات الوزارية الخاصة بالعام الدراسى الجديد، والمنظمة للعلمية التعليمية مع بدء العام الدراسى الجديد، لم يذكر بها تفعيل البصمة لطلاب المدارس.

وكانت بعض الأنباء قد أنتشرت خلال الساعات الماضية، عبر بعض صفحات موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، بشان تفعيل البصمة بالمدارس مع بداية العام الدراسى الجديد، وذلك بعدما نشرت صفحة تابعة لأحد المدارس بنطاق مدينة الزقازيق بخصوص حضور طلاب المرحلة الثانوية العامة سيكون إلزامى وبتفعيل البصمة، لتنفى وزارة التربية والتعليم هذا الأمر شكلًا ومضمونًا.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

وفى سياق أخر مع إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب أنتشار جدرى القرود، أعلنت وزارة الصحة والسكان خلال الساعات الماضية بيانًا عاجلا حول حقيقة تفشى مرض جدرى القرود فى مصر، وياتى ذلك بالتزامن مع تردد الأحاديث حول تأجيل العام الدراسى الجديد بسبب هذا المرض.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان، أن فرص أنتشار جدرى القرود وتحوله إلى جائحة غير مرجح، حيث عادة ما تندلع الأوبئة بسبب الفيروسات التى تكون محموله جوا، بجانب الأشخاص الذين يحملون الفيروس ولا تظهر عليهم الأعراض، إلا أن جدرى القرود يستوجب التعامل بشكل وثيق مع المصاب أو المريض، بجانب توافر اللقاحات لهذا المرض، وليس مستحدث كما كان فى كوفيد 19.

والجدير بالذكر أن ما أثير مؤخرًا بشان تأجيل العام الدراسى الجديد، لا أساس له من الصحة ولم يتم أى إصدار من وزارة التربية والتعليم أو الجهات المختصة أى قرار بهذا الصدد.