“صدمة كبيرة بكل المقاييس” .. قرار صادم من التموين بحذف هذه الفئات من بطاقات التموين والتنفيذ بدأ فورًا .. الحق نفسك قبل بطاقتك ماتتوقف !!!

كشفت عدة مصادر من داخل وزارة التموين نحو قيام الوزارة بمراجعة بيانات نحو 23 مليون بطاقة تموين، ويأتي ذلك في أولى مهمات الوزير شريف فاروق بهدف وصول الدعم لمن يستحق، وتتعدد الأسباب التي قد تؤدي إلى إيقاف بطاقة التموين ولن تتمكن بعدها من الحصول على السلع الغذائية أو الخبز المدعم، ويمكن الاستعلام عن سبب وقف البطاقة عبر موقع بوابة مصر الرقمية للتسهيل على المواطن.

أسباب إيقاف بطاقة التموين

أكدت عدة مصادر على أنه تم بالفعل خلال الفترة الأخيرة تم حذف بعض الفئات غير مستحقة للحصول على الدعم التمويني، ونرصد لكم أهم هذه الفئات والتي تتمثل فيما يلي:

  • تلف أو خدش الشريحة النحاسية الموجودة في الجزء الأمامي للبطاقة، ويستطيع صاحب البطاقة الحصول على أخرى بدل تالف من إحدى مكاتب التموين.
  • التوقف عن صرف الدعم سواء الخبز البلدي أو السلع الغذائية من المنافذ لمدة أكثر من ستة أشهر متتالية وهذا يعني أن الأسرة قد استغنت عنه بشكل نهائي.
  • المواطنين الذين تتجاوز رواتبهم نحو 9000 جنيه شهريا ولكن بهذه الحالة يستمر صرف الخبز المدعم.
  • امتلاك سيارة حديثة موديل 2018 أو أعلى وكذلك الحاصلين على المعاشات والتأمينات يتوقف صرف السلع مع استمرار صرف الخبز.
  • كما يتم ايقاف البطاقة نهائيا إذا كانت قيمة الضرائب السنوية تزيد عن 100 ألف جنيه أو حين امتلاك سيارات فارهة أو من تتجاوز فاتورة الكهرباء لديهم عن 800 جنيه شهريا.

معايير جديدة لإيقاف بطاقة التموين 

قامت وزارة التموين بإزالة أكثر من نصف مليون بطاقة من منظومة الدعم خلال الخمس سنوات الماضية، حيث تعمل الوزارة مؤخرا على وضع معايير جديدة يتم عليها إيقاف البطاقة منها السفر خارج البلاد دون إخطار جهة التموين وكذلك التعدي على الأراضي الزراعية ومصاريف المدارس وحالات الوفاة وفواتير الكهرباء.