“هتقول ياريتني عرفتها من زمان” .. ضع عملة معدنية في الفريزر قبل الخروج من المنزل لهذا السبب الخطير وريح بالك على الآخر .. هتنقذ نفسك وأسرتك من الموت !!!

عندما يقرر أي فرد منا السفر أو ترك البيت لأي سبب من الأسباب أهم شيء يفكر به هو الأجهزة الكهربائية الموجودة به وتحديداً الثلاجة، وكيف يحمى بيته  من أي خطر قد يقع أثناء عدم وجوده في البيت، ولذلك يفضل معرفة أهمية استعمال عملة معدنية في هذة المهمة الشيقة من أجل حماية  حياة العائلة بالكامل من أي خطر يواجهها أو يهددها، ولهذا نتحدث عن  هذا الموضوع في هذا التقرير تابعونا.

فائدة وضع عملة معدنية داخل الفريزر

من الطبيعي أن تترك القليل من الطعام داخل  الثلاجة أو الفريزر قبل السفر وتريد  في الاحتفاظ به وعدم إزالته منه لحين رجوعك إليه مرة أخرى حتى تستفيد منه بدلاً من التخلص منه في القمامة، ما هو الضمان لك عدم انقطاع التيار الكهربائي عنه وتعرضه إلى الهلاك،هنا يأتى  دور العملة المعدنية التي تستطيع أن توضح لنا ما إذا قد تم انقطاع الكهرباء عن البيت أم لا وذلك يكون عن طريق ملء كوب من المياه وتركه داخل الفريزر لكي يتجمد بشكل صحيح، ثم ترك عليه عملة معدنية بأي قيمة متواجدة معك.

وفى حالة  انقطع التيار شرع الثلج في الذوبان وبالتالي تنخفض العملة أكثر فأكثر لكى تصل إلى الأسفل، بعد ذلك معرفة أن كل ما تحتوي عليه الثلاجة الآن من طعام غير صحى للاستهلاك بأي شكل من الأشكال،كما يعد هذا الطعام غير صالح وقد يكون مسمم.

نصائح ضرورية قبل السفر

يوجد عدة نصائح هناك يفضل  مراعاتها قبل اتخاذ أي  قرار وخاصة السفر:

  • يجب عليك التأكد أولاً من أنك قد أفرغت الثلاجة تماماً من أي طعام موجود بداخلها بها وفصلها عن التيار الكهربائي لكى تتجنب تعرضها للتلف حينما  ينقطع التيار عنها لأكثر من مرة.
  • كما يفضل فصل أي أجهزة كهربائية عن مصدر الكهرباء مثل التلفزيون أو السخان أو الكاتيل ويفضل غلق الإضاءة والتأكد من غلق الباب بالمفتاح لكى تتجنب السرقات.
  • ضرورة غلق النوافذ بإحكام وتغطية الأثاث إذا كانت مدة السفر طويلة لكى لا تتراكم الأتربة عليها حتى لا ينتج عن ذلك صعوبة تنظيفها  بأي طريقة كانت.